اليمن اليوم قوات التحالف العربي تفجر مفاجأة عسكرية صادمة للحوثيين وصالح في صنعاء (تفاصيل)

سودارس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت مصادر عسكرية أن قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية أتمت تدريب وتسليح عدة ألوية عسكرية، تابعة لقوات النخبة، لإرسالها إلى جبهة نهم، للمشاركة الفاعلة في العملية المرتقبة لاستعادة العاصمة صنعاء من ميليشيات الحوثيين وصالح .

واضافت المصادر ، إن خبراء تابعين لدول التحالف أقاموا خلال الأشهر الماضية دورات عسكرية متطورة لتدريب تلك العناصر، مشيرا إلى أن القوات تلقت تدريبات متقدمة، شملت أحدث الفنون العسكرية، كما تم تجهيز تلك القوات بمعدات اتصال متطورة، لربط القوات على الأرض بمراكز القيادة، إضافة إلى تزويدهم بأسلحة نوعية، تدخل للمرة الأولى في المواجهات الدائرة بين الجانبين، منذ اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء في الحادي والعشرين من سبتمبر 2014.

و إن العمل على تجهيز تلك العناصر وتهيئتها كان يتم في سرية تامة، مشيرا إلى أن القوات الجديدة سيعهد إليها القيام بعمليات نوعية، سيكون لها دور كبير في حسم المعركة لصالح القوات الموالية للشرعية.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني تكون قد اكتملت تماما بانضمام الألوية الجديدة، كما تم توفير عدد من الآليات الجديدة المزودة بكاسحات ألغام، تمتلك القدرة على التقدم بدون التأثر بوجود العبوات الناسفة، كما أنها مزودة بخاصية تمكنها من إبطال كافة الألغام خلال تقدمها.

واشارت الى أن القيادة العسكرية حريصة على عدم سقوط أعداد كبيرة من الضحايا وسط المدنيين خلال معركة تحرير صنعاء، وتركز على أن تكون العملية خاطفة وحاسمة، لذلك تريثت حتى تم اكتمال وصول القوات والأسلحة المتطورة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم قوات التحالف العربي تفجر مفاجأة عسكرية صادمة للحوثيين وصالح في صنعاء (تفاصيل) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق