اخبار اليمن السبت 01 أكتوبر 2016 رضد لاهم التطورات على الساحة العسكرية في البلاد خلال الـ 24 الساعة الماضية

صدي عدن 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم السبت 01 أكتوبر 2016 مباشر وعاجل صدى عدن - محافظات :

قتل العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أمس، في غارات جوية للتحالف العربي، ومعارك عنيفة مع قوات الشرعية في مدينتي تعز وميدي جنوب وشمال غرب البلاد، في حين أعلنت المقاومة الشعبية ضبط شاحنة محملة بصواريخ حرارية على طريق العبر صافر، كانت في طريقها إلى الميليشيات في صنعاء.

وتواصلت لليوم الثاني على التوالي، المعارك العنيفة بين الميليشيات الانقلابية وقوات الشرعية في تعز.

 

 

 

وتخوض حالياً ثلاثة ألوية قتالية من الجيش عملية عسكرية واسعة لطرد ميليشيات الحوثي وصالح من تعز ثالث مدن البلاد.وقالت مصادر عسكرية، إن معارك شرسة دارت فجر أمس، بين قوات اللواء 22 ميكا وميليشيات الحوثي وصالح في حي الزنوج وأطراف جبل الوعش شمال المدينة، وتزامنت مع مواجهات عنيفة بين قوات اللواء 17 مشاة والانقلابيين في منطقة مدارات وأطراف منطقة الربيعي ومحيط معسكر اللواء 35 مدرع في غرب تعز.

وذكرت أن قوات اللواء 35 مدرع خاضت أيضاً معارك شرسة ضد ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في منطقة الأحكوم ببلدة حيفان جنوب محافظة تعز.

وشن طيران التحالف العربي غارات على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في شمال وغرب تعز.

واستهدفت غارة جوية موقعاً لقيادة الميليشيات ومخزن ذخيرة مدفعية في قرية الروض بمنطقة حذران غرب تعز، أسفرت عن تدمير المخزن ومصرع 8 حوثيين، بينهم القيادي الميداني بالميليشيا أبو النصر الخولاني.

 

 

 

كما قتل 7 من عناصر الميليشيا، وأصيب 5 آخرون في غارة ثانية أصابت مستودع أسلحة في المنطقة ذاتها.وهاجم طيران التحالف مواقع للانقلابيين في جبهتي كهبوب وكرش على الحدود بين محافظتي تعز ولحج، بينما أفشلت قوات الشرعية محاولة جديدة للميليشيات للتقدم صوب بلدة كرش.

وتظاهر المئات من سكان تعز أمس، تأييداً للعملية العسكرية الهادفة لتحرير مدينتهم من ميليشيات الحوثي وصالح، وهتفوا بصوت واحد بعد أن أدوا صلاة الجمعة في ميدان عام «مقاومة وانتصار والحوثي إلى انكسار».

إلى ذلك، شن الجيش اليمني هجوماً مباغتاً على مواقع الانقلابيين في مدينة ميدي الساحلية والقريبة من حدود السعودية في شمال غرب البلاد.

وقال الجيش اليمني في بيان على حسابه الرسمي في «تويتر»، إن قواته نفذت «هجوماً مباغتاً على مواقع الانقلابيين شمال مدينة ميدي بمحافظة حجة، مضيفاً أن الهجوم الذي تم في وقت مبكّر أمس، أسفر عن «سقوط عدد من الانقلابيين بين قتيل وجريح».

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة، إن قياديين حوثيين قتلوا خلال الهجوم على مواقعهم في ميدي، مؤكدا استيلاء القوات الحكومية على كميات من الأسلحة خلفتها الميليشيات بعد فرارها من مواقعها.

وقال مصدر بالمقاومة في حجة، إن قوات الجيش تمكنت من استعادة أجزاء من موقع الميمنة الاستراتيجي غرب مدينة ميدي.

وفي سياق متصل، استمرت أمس، المواجهات المسلحة بين قوات الحكومة وميليشيات الانقلاب في بلدة عسيلان شمال محافظة شبوة.

وقال قيادي ميداني بالمقاومة الشعبية في شبوة لـ «الاتحاد»، إن المواجهات استمرت في العديد من جبهات القتال في عسيلان وعلى الحدود مع بلدة بيحان المجاورة في غرب المحافظة.

وذكر أن ميليشيات الحوثي وصالح كثفت في الأيام الأخيرة هجماتها الصاروخية على مواقع الجيش والمقاومة في وادي بلحارث في عسيلان.

وفي هذه الأثناء استمرت المعارك في بلدتي صرواح ونهم شرق صنعاء، وبعض مناطق محافظة الجوف في شمال شرق البلاد.

وقصف طيران التحالف العربي موقعا للميليشيات الانقلابية في بلدة صرواح آخر معاقل الحوثيين في محافظة مأرب، حيث أكدت مصادر متعددة في المقاومة الشعبية ضبط شاحنة محملة بصواريخ حرارية كانت في طريقها إلى العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر، إن نقطة تفتيش تابعة للمقاومة الشعبية مرابطة في طريق العبر صافر ضبطت أمس الأول شاحنة قادمة من سلطنة عمان وعلى متنها صواريخ حرارية مخبأة تحت أجهزة إلكترونية بغرض التمويه.

ونقل موقع «المصدر أون لاين» الإخباري المستقل عن مصدر أمني في مأرب، أن الشاحنة قدمت من منفذ «صرفيات» الحدودي مع سلطنة عمان وكانت متوجهة إلى صنعاء.

وفي ذات السياق، اغتال مسلحون مجهولون، يعتقد أنهم من تنظيم «القاعدة»، عقيدا متقاعدا في جهاز المخابرات اليمنية أثناء مروره في أحد الشوارع الرئيسة في مدينة عدن جنوب البلاد.

وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» بأن مسلحين يستقلون سيارة قاموا بإطلاق النار على العقيد متقاعد في جهاز الأمن السياسي علي مقبل في أحد شوارع مديرية المنصورة وسط عدن، مضيفا أن العقيد مقبل كان متوجهاً إلى أحد المساجد القريبة من منزله لأداء صلاة الجمعة.

إلى ذلك، أكد مدير شرطة عدن، اللواء شلال شائع، أن خطوات مدروسة لتفعيل أجهزة الأمن المختلفة للقيام بدورها بخدمة المواطنين، مشددا على ضرورة تفعيل الحس الأمني والوطني وتحمل الصعاب الاستثنائية التي يمر بها اليمن في هذه المرحلة.

استشهاد جندي سعودي بقذيفة حوثية في جازان

الرياض (وكالات)

استشهد أحد أفراد حرس الحدود السعودي أمس، جراء سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية من الأراضي اليمنية على منطقة جازان جنوب المملكة. وذكر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن «محافظة الطوال في جازان تعرضت يوم أمس الأول لقذائف عسكرية أطلقت من الأراضي اليمنية، ما أسفر عن إصابة العريف بحرس الحدود نادر أحمد علي بشظية واستشهد قبل وصوله إلى المستشفى»، وأفاد بأنه تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه بالتنسيق مع القوات. وتشهد المناطق الواقعة في جنوب المملكة والمحاذية للحدود اليمنية في الآونة الأخيرة تصاعداً في سقوط مقذوفات عسكرية تطلق من الأراضي اليمنية مسفرة عن خسائر بشرية ومادية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن السبت 01 أكتوبر 2016 رضد لاهم التطورات على الساحة العسكرية في البلاد خلال الـ 24 الساعة الماضية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدي عدن

أخبار ذات صلة

0 تعليق