اليمن اليوم صالح يستنجد بإيران بسبب واقعة «الليلة السوداء» ..تعرف عليها؟

سودارس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضطر المخلوع صالح للاستنجاد بإيران، بعدما تعرض لمحاولة اغتيال جديدة أول أمس، من قبل جماعة الحوثي، وقال مصدر إن الحوثيين حاصروا المخلوع في جبل نقم بصنعاء، ووقعت اشتباكات بين حراسات الجانبين، تسببت في سقوط عدد من القتلى والمصابين، في ليلة وصفها أتباع المخلوع ب"الليلة السوداء". وأوضح مصدر أن الموقع الذي يتحصن فيه المخلوع شهد اشتباكات بين حراسات علي صالح والحوثيين تسببت في سقوط عدد من القتلى وإصابات لعدد آخر، حيث قتل 4 أشخاص من الحرس الجمهوري التابع للمخلوع، وقيادي حوثي واثنان من مرافقيه في شارع الخمسين بصنعاء.
وقال المصدر إن الحوثيين اتخذوا قرارًا بتصفية صالح، وتم تجهيز فرقة خاصة مهمتها اغتيال المخلوع، لافتًا إلى أن هذه الفرقة تضم مجموعات تقوم بعضها برصد تحركات صالح، وأخرى تتبع قياداته الأمنية والعسكرية، مبينًا أن هذا الرصد جعل صالح يكتفي بحراسات شخصية قليلة جدًّا، خشية انكشاف موقعه للحوثيين.
والمشرف على العملية -بحسب "الوطن"- هو القيادي بالجماعة عبدالكريم الحوثي، وله تواصل مباشر مع استخبارات حزب الله في لبنان وإيران، وهناك ضغوط على الحوثي بتصفية عاجلة للمخلوع صالح، لا سيما بعد تورطه في قتل حسين الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي ووجود ثأر.
قرار
إلى ذلك، اعتمد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي (بموجب قرار جمهوري)، قرار تعيين هادي طرشان عبدالله محافظًا جديدًا ل"صعدة"، عقر دار الحوثيين في البلاد، حيث يسيطرون عليها بشكل كامل وكلي منذ 2011، والمحافظ الجديد شخصية سياسية واجتماعية تحظى باحترام واسع في المحافظة.
وقبل ساعات من تعيينه قال "طرشان" على حسابه بموقع التواصل "فيسبوك": "بمناسبة الذكرى ال54 لثورة 26 سبتمبر 1962، فقد انتفض الشعب وثار كالبركان لزلزلة عروش الطغاة -ميليشيات الحوثي صالح- متمنين لجيشنا الوطني والمقاومة الشعبية النصر المؤزر، شاكرين ومقدرين جهود أشقائنا في التحالف العربي بقيادة السعودية في دحر حملة المشروع الإمامي الصفوي".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم صالح يستنجد بإيران بسبب واقعة «الليلة السوداء» ..تعرف عليها؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق