اليمن اليوم : غدًا.. المملكة تطبق هذا الشروط على المقيمين والزوار

اليمن العربي 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ وزارة الداخلية السعودية وبعض قطاعاتها غداً الاحد 1/1/1438هـ في تنفيذ قرار مجلس الوزراء السعودي القاضي بتعديل رسوم التأشيرات للدخول للمملكة .

وتستعد  الجوازات السعودية لتطبيق الامر تقنيا عند الساعة 12 من منتصف ليل الأحد في تنفيذ تأشيرات الدخول وكذلك تأشيرات الزيارة وتأشيرات العودة والمتعدد.

تعديل رسوم خدمات الجوازات:

وللوافد حق الحصول على تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة الى اكثر من ستة اشهر وفقا لقرار مجلس الوزراء، الذي ينص على دفع رسوم اضافية بمقدار 100 ريال لكل شهر اضافي في العودة المفردة، و200 ريال لكل شهر في العودة المتعددة حتى نهاية الإقامة.

ويحدد صاحب العمل او رب الاسرة مدة التاشيرة على ان لا تتجاوز مدة الاقامة، ويمكن لصاحب الصلاحية تنفيذ ذلك عبر نظام ابشر او مقيم بعد الحصول على رسوم التاشيرة من نقاط السداد، وكان في السابق لا يتم منح تأشيرة اكثر من ستة أشهر الا للمرافقين مع رب الاسرة بعد إثبات دراستهم خارج المملكة، وهذا الشرط لن يكون حاضرا بدءا من يوم الأحد، حيث يسمح النظام لكل الوافدين المقيمين في المملكة الحصول على تأشيرة عودة او متعدد تصل الى اكثر من سنة شرط ان يكون هناك متسع في مدة الاقامة.

اما تأشيرات الزيارة والمرور عبر الاراضي السعودية للعمالة المنزلية المرافقين لكفلائهم الخليجيين فيتم منحها عن طريق الجوازات في منافذ الدخول الدولية، حيث ستصبح تأشيرة المرور من المنافذ برسوم قدرها 300 ريال بعد ان كانت في السابق 150 ريال، وتأشيرة الزيارة المفردة برسوم قدرها 2000 ريال بعد ان كانت في السابق 200 ريال، وتأشيرة الزيارة (متعددة) لمدة ستة أشهر من المنافذ الدولية السعودية برسوم قدرها 3000 ريال بعد ان كانت في السابق برسوم قدرها 500 ريال، فيما تصدر تأشيرات الدخول لأكثر من ستة أشهر من السفارات والقنصليات في الخارج برسوم قدرها 5000 ريال للتأشيرة التي مدتها سنة، و8000 ريال للتأشيرة التي مدتها سنتان، فيما سيكون رسم تأشيرة المغادرة 50 ريالاً على كل فرد يغادر المملكة عبر موانئها البحرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : غدًا.. المملكة تطبق هذا الشروط على المقيمين والزوار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق