اليمن اليوم رفع أول دعوى قضائية ضد النظام السعودي في هجمات 11 سبتمبر

سودارس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفعت أحدى ضحايا هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة اليوم السبت أول دعوى قضائية ضد النظام السعودي وذلك بعد يومين فقط من إقرار (قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب) والذي يتيح لضحايا الهجمات مقاضاة نظام آل سعود . وذكرت وكالة بلومبرغ الأمريكية ان سيدة تدعى ستيفاني روس رفعت دعوى قضائية في واشنطن تتهم فيها النظام السعودي بتقديم الدعم المادي لمنفذي الهجمات الإرهابية والتسبب في مقتل زوجها الضابط البحري باتريك دون.
واشارت الوكالة الى أن لجنة أمريكية قامت بالعديد من التحقيقات في عام 2004م وخلصت الى ان لا صلة للنظام السعودي بالهجمات، إلا أن لجنة أخرى شكلها الكونغرس أشارت في نتائج تحقيقها إلى احتمال تلقي منفذي هجمات 11 سبتمبر دعماً من أحد المسئولين السعوديين .
وأتاحت التحقيقات للكونغرس التصويت لصالح قانون مقاضاة النظام السعودي والمعروف باسم (قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب) المعروف اختصاراً باسم (جاستا) والذي استخدم ضده الرئيس الامريكي باراك اوباما الفيتو قبل ان يسقطه الكونغرس.
وكان منفذو هجمات 11 سبتمبر 2001م قد استخدموا طائرات مدنية لاستهداف مقر وزارة الدفاع الأمريكية في واشنطن وبرجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، في حين فشلت طائرة رابعة في الوصول إلى أهدافها في ولاية بنسلفانيا .
يذكر أن 15 من أصل 19 إرهابياً من منفذي هجمات 11 سبتمبر سعوديون، فيما تم توجيه بعض التهم لعدد من المسئولين الرسميين السعوديين لتقديمهم الدعم المادي لمنفذي الهجمات .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم رفع أول دعوى قضائية ضد النظام السعودي في هجمات 11 سبتمبر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق