اخبار اليمن الان العاجلة طالب يمني يحوز على براءة اختراع لجهاز تحويل الطاقة المتجددة

يمن جورنال 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان العاجلة السبت 01 أكتوبر 2016 حاز طالب يمني  على براءة اختراع لجهاز تحويل الطاقة المتجددة،الذي يعد الأول من نوعه،والأقل كلفة مقارنة بالأجهزة المتواجدة في الأسواق العالمية.

وقال الطالب صدام النمر، الحائز على براءة الاختراع، إن” الجهاز بكفاءته العالية يشكل أعلى نسبة قياسية في الكفاءة التي تسطرها التكنولوجيا ،وهو الأقل تكلفه مقارنة بالأجهزة المماثلة الموجودة في الأسواق،مشيرا إلى أن له امتيازات أخرى أهمها طول العمر الافتراضي للجهاز أضعاف ماهو موجود في الأسواق.

وأضاف النمرأنه” يمكن استخدام هذا الجهاز في الاستهلاك المنزلي والمصانع وغيرها من تطبيقات الطاقة المتجددة التي هي محور اهتمام العصر التكنولوجي وتوجه جميع أبحاثه العلمية.

وأوضح أن الجهاز”عباره عن محول طاقه (انفرتر) يستخدم في مصادر الطاقه المتجدده وخصوصا الطاقه الشمسيه , يعمل على تحويل التيارالمستمر  إلى تيار متردد , ويعمل بكفاءة عاليه جدا تصل إلى 98% ،وأنه تم إثبات الكفاءة  بعدة تجارب، وتم التحقق من النتائج”.

وبين أنه “يمكن استخدام هذا الجهاز في الاستهلاك المنزلي والمصانع وغيرها من تطبيقات  الطاقه المتجدده التي هي محور اهتمام العصر التكنولوجي وتوجه جميع بحوثاتة العلمية.

   وتابع بالقول” بعد العديد من البحوثات والتبحر العميق في هذا المجال الكهربائي كجزء من مرحلتي الدراسية في دكتوراة الهندسة الكهربائية, بدأت فكرة هذا الجهاز تتبلور في مخيلتي بنظريات مدروسة أقيمت عليها تجارب عديدة،حتى جاء اليوم الموعود، وتمخض هذا الاختراع من مجرد حلم وطموح إلى واقع لمع بريقه في عصر التكنولوجيا ليشكل ثورة في مجال الكهربائيات عامة وفي مجال الطاقة البديلة على وجه الخصوص.

يشار إلى أن الطالب صدام شوعي حسين النمر من مواليد 1991،في قريه” قدم “مديريه “نجره” بمحافظه حجة،شمال غربي اليمن .

أكمل النمر دراسته الثانويه في مدرسه الثوره بمدينه حجة, وحصل على منحه تبادل ثقافي إلى ماليزيا ,وحازعلى بكالوريوس تخصص (هندسه كهربائيه ) في جامعه ( (UTHM) بمعدل 96.25 % مع مرتبه الشرف، وكان الأول في تاريخ الجامعه في الهندسه الكهربائيه.

وحصل بعدها على منحة لمرحلة الدكتوراة من جامعه الملايا (UM) وهي تعبر الجامعه الأولى على ماليزيا وترتيبها عالميا لعام 2016 (133), وحالياً يكمل دراسه الدكتوراه مستوى ثان، ترم أول , ويعمل على بحث متطور في مجال الطاقه المتجددة.

يمن جورنال – يمن مونيتور 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة طالب يمني يحوز على براءة اختراع لجهاز تحويل الطاقة المتجددة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن جورنال وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن جورنال

0 تعليق