اليمن اليوم : بعد تهديدات الأمريكان بسحق «قائدة الحزم».. «آل سعود» يكشفون طرقهم لقيادة العالم (تقرير بالفيديوهات)

اليمن العربي 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«آل سعود».. هي أسرة أقامت ثلاث دول أولها الدولة السعودية الأولى وثانياً الدولة السعودية الثانية وحالياً المملكة العربية السعودية.

يبلغ عدد افراد عشيرة آل سعود 5,000 شخص في المملكة العربية السعودية، وينحدر "آل سعود"، من عشيرة المردة من قبيلة المصاليخ من عنزة من بني وائل، من ذرية سعود بن محمد بن مقرن بن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعة بن مانع بن ربيعة المريدي المصلوخي المنبهي العنزي.

 

 أقدم الأجداد الذين يذكرهم التاريخ لآل سعود، هو مانع بن ربيعة المريدي الذي قدم مع أسرته من قرية الدرعية من نواحي القطيف إلى منطقة وادي حنيفة عام 850 هـ (1447 م) بعد أن دعاه قريبه ابن درع أمير حجر اليمامة وأعطاه مناطق في وادي حنيفة أطلق عليها مسمى الدرعية، تيمنياً بقريته التي تركها.

 

آخر الملوك

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، اتخذ العديد من القرارات الصارمة، أبرزها عاصفة الحزم لنصرة الشرعية اليمنية، ضد احتلال ميلشيات الحوثي وصالح لليمن. رفعت أرملة أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 على مقر البنتاغون دعوى قضائية ضد السعودية بعد يومين فقط من إقرار قانون "جاستا" الذي يتيح لضحايا الهجوم مقاضاة الرياض.

 

تهديد للسعودية

وبحسب وكالة بلومبرغ الأمريكية، فقد تقدمت السيدة ستيفاني روس بدعوى قضائية في واشنطن تتهم فيها السعودية بتقديم الدعم المادي لمنفذي الهجمات الإرهابية والتسبب في مقتل زوجها الضابط البحري باتريك دون، إذ كانت حاملا عندما لقي زوجها حتفه في الهجمات.

كما ذكرت بلومبيرغ، أن لجنة أمريكية قامت بالعديد من التحقيقات في عام 2004 أثبتت عدم صلة السعودية بالهجمات إلا أن اللجنة الأخرى التي شكلها الكونغرس أشارت إلى احتمال تلقي منفذي هجمات 11 سبتمبر دعما من أحد المسؤولين السعوديين مما أتاح للكونغرس أن يمرر قانون مقاضاة السعودية على الرغم من اعتراض البيت الأبيض.

 

هاشتاق لنصرة آل سعود

دشن ناشطون، على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاق، #ال_سعود_هم_من_سيقود_العالم.

جاء ذلك بعد أيام من إصدار الكونجرس الأمريكي، لقانون "جاستا"، المعروف باسم "قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب"، والذي يتيح لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية مقاضاة الحكومة السعودية.

فيما اشترك ناشط حوثي، في الهاشتاق قائلاً: "أول شي تعلموا قيادة المدرعات وبعدين فكروا بقيادة العالم"، فيما لقن الناشطون، هذا الحوثي درسًا لن ينساه، مؤكدين في الوقت ذاته، على أن آل سعود لهم العديد من المواقف التي تُثبت أنهم قادرين على حكم العالم.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق