عاجل

اليمن اليوم : بالفيديو والصور .. أعياد لاتوصف بعد تحرير الغيل من الميليشيات أهم معاقل الحوثيين (تقرير)

اليمن العربي 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت وحدات من الجيش الوطني والمقاومة دخول قرية الغيل وقرية العرضى آخر معاقل مليشيات الحوثيين وصالح فى مديرية الغيل التابعة لمحافظة الجوف شمال اليمن والحدودية مع السعودية.

وأوضح المركز الاعلامى للمقاومة فى الجوف أن القوات بدأت عملية عسكرية فجر اليوم بقيادة اللواء أمين الوايلى قائد المنطقة السادسة وبمشاركة العميد أمين العكيمى محافظ الجوف وسيطرت الوحدات على نقطة شواق بعد فرار المليشيات منها واتجهت بعد ذلك إلى قرية الغيل مركز المديرية ودارت معارك شرسة مع المليشيات انتهت بهزيمتهم وأحكمت الوحدات سيطرتها على القرية وبعدها قرية العرضى.

وكانت العملية العسكرية قد بدأت بقصف لطائرات التحالف العربى لمواقع المليشيات فى المديرية قبل بدء هجوم القوات والمقاومة.

 

وتعتبر مديرية الغيل التى تقع جنوب المحافظة وشمال غرب محافظة مأرب التى تسيطر عليها القوات الحكومية من أهم المديريات لأنها المعقل الرئيسى للحوثيين .

 

على الصعيد ذاته قصفت طائرات التحالف العربى اليوم السبت مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح فى العاصمة اليمنية صنعاء.

كما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية الغيل عقب تحريرها من مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ويظهر في الصور عدد من أفراد الجيش والمقاومة في نقاط ومواقع بالمديرية كانت تتمركز فيها القوات الموالية للحوثيين وصالح. 

في الوقت نفسة كشف الناطق باسم المقاومة الشعبية في الجوف، عبدالله الأشرف، عن جانب من التطورات بعد تحرير الجيش الوطني والمقاومة لمديرية الغيل. 

وقال الأشرف في منشورات إن هناك "فرحة عارمة وابتهاجات وأعياد لاتوصف بعد تحرير الغيل من الميليشيات بعد هزيمه نكراء تعرضوا لها وانهيار كامل في صفوف مقاتليهم".

استولت القوات الموالية للحكومة الشرعية، اليوم السبت، على منصة إطلاق صواريخ الكاتيوشا التابعة لقوات الإنقلاب بمحافظة الجوف.

وأوضحت مصادر أن أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من الاستيلاء على منصة إطلاق الكاتيوشا في مديرية الغيل والتي كانت تضرب مدينة الحزم، عاصمة المحافظة، ونشر ناشطون صورة تظهر تلك المنصة بعد أن تركها مسلحو الحوثي وفروا بعد التقدم الكبير للقوات الشرعية، ويأتي هذا ضمن عملية نوعية وخاطفه للجيش حيث أحكم سيطرتة على مديرية الغيل أكبر وأهم معاقل الحوثيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : بالفيديو والصور .. أعياد لاتوصف بعد تحرير الغيل من الميليشيات أهم معاقل الحوثيين (تقرير) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق