اخر اخبار اليمن اليوم السبت 1/10/2016 الامارات تعترف باصابة إحدى سفنها الحربية على يد الجيش اليمني عاجل ومباشر

العالم 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وأوضح مصدر عسكري يمني بحسب "العمل نيوز" ، أن قوات الجيش واللجان الشعبية استهدفت سفينة حربية تابعة لقوات التحالف العدوان قبالة مدينة المخا، بعد أن اقتربت من ساحل المدينة.

ووفقا للمصدر، فإن النيران اشتعلت في السفينة، فيما لم يقدم معلومات إضافية حول العملية.

كما افادت وكالة "خبر" اليمنية للأنباء نقلا عن مصادر عسكرية يمنية، السبت ، مصرع 22 من مشاة البحرية الإماراتية لدى استهداف قوات الجيش واللجان الشعبية بارجة حربية قبالة المخا الساحلية على البحر الأحمر، غرب اليمن.

ووفق المصدر الذي تحدث لوكالة "خبر"، مشترطاً عدم نشر هويته، فإن استهداف الجيش اليمني واللجان الشعبية للبارجة الإماراتية، وهي من طراز "سويفت"، وقع خلال استعدادهم لتنفيذ مهمة وصفها بـ"الخاصة" قرب باب المندب.

وأضاف، أنه وبعد استهداف البارجة وتدميرها شوهدت زوارق حربية تهرع إلى المكان وتم استهدافها، أيضاً، بصليات من صواريخ الكاتيوشا، ما أدى إلى إجبارها على الفرار وتفرقها. فيما استمرت القوة الصاروخية بالقصف لمدة طويلة.

وقد اعترفت القيادة العامة للقوات المسلحة الإمارتية بتعرض إحدى سفنها المؤجرة اليوم السبت لحادث في باب المندب أثناء رحلة العودة من مهمتها المعتادة قادمة من عدن دون وقوع اية إصابات.

وقالت القوات في بيان لها اليوم انه يجري التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

واستهدفت قوات الجيش اليمني نحو تسع بارجات في ذات الأنحاء من البحر الأحمر، منذ بدء السعودية عدوانها ضد اليمن أواخر مارس من العام 2015.

وكان آخر استهداف لقطع البحرية قبالة الحديدة ، ليل الأربعاء 24 فبراير الماضي.

تعليقات ساخرة لإعلان الإمارات تعرض سفينة حربية تابعة لها لحادث

وقد اثار تصريح القوات الإماراتية اليوم السبت بشأن تعرض إحدى سفنها الحربية لحادث جملة من الانتقادات والتعيلقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث قال  أحد المعلقين من قبيل السخرية” تعرضت لحادث.. أفضل من أن يقولوا ظلت الطريق”.. في إشارة منه إلى تصريحات سابقة لقوى العدوان حول مصرع جنود لها في مواجهات في جبهات ماوراء الحدود والتغطية على الخبر بأنهم ظلوا الطريق.

وقال ناشط :” ربما تقصد دويلة الإمارات بالحادث غرق السفينة الحربية كونها لاتجيد السباحة”.

وذكر آخر” المرة القادمة يا إماراتيين لاتجعلوا السفينة الحربية تسير لوحدها حتى لاتتعرض لحادث”.

وقال ناشط آخر على “تويتر”:” تعرضت سفينة إماراتية لحادث بعد أن صدمتها سمكة كبيرة”.

وقد انسحبت الامارات ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية من التحالف السعودي قبل اشهر وتركت الرياض وحيدة تقود عدوانا خاسرا على كل الصعد.

ويقدر عدد أفراد القوات التي أرسلتها الإمارات إلى اليمن بأكثر من 1500.

وجاء هذا الانسحاب بعد الخسائر التي منيت بها خاصة بعد الهجوم الصاروخي للجيش واللجان الشعبية اليمنية في سبتمبر/ ايلول الماضي على مواقع تمركز للجيش الاماراتي داخل اليمن واسفر هذا الهجوم عن مقتل 52 جنديا اماراتيا في أفدح خسارة لحقت بالجيش الإماراتي على مدار تاريخه.

كما مني سلاح الجو الاماراتي بحسائر بعد تحطم اكثر من طائرة فوق اليمن. ويضاف الى هذا خلاف السعودية لوعدها الذي قطعته قبل بداية العدوان بان حملتها العسكرية في اليمن لن تتجاوز الايام.

106-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن اليوم السبت 1/10/2016 الامارات تعترف باصابة إحدى سفنها الحربية على يد الجيش اليمني عاجل ومباشر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق