اليمن اليوم : اليمن يشارك في مهرجان فني بمصر بمناسبة اليوم العالمي للسلام

اليمن العربي 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاركت اليمن في المهرجان الفني الذي أفتتح بمدينة الإسماعيلية في مصر الجمعة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسلام وبمشاركة وحضور عدد كبير من المبدعين العرب في شتى المجالات.

وتتنوع فعاليات المهرجان لتشمل الرقصات والاستعراضات الفنية فضلا عن وورش عمل في عدة مجالات الفن التشكيلي.

ويشارك اليمن ممثلا بالمركز الثقافي اليمني والسفارة اليمنية لدى مصر بمعرض تشكيلي للفنانين اليمنيين ردفان المحمدي، الطاف حمدي، ابتسام العلفي، محمد سباء، فردوس البذيجي. وتتحدث بعض اعمال المبدعين اليمنيين عن السلام والحرب.

ويتخلل المهرجان الذي تنظمه وزارة الشباب المصرية بالتعاون مع عدد من السفارات العربية ورشة رسم للإطفال من سن 9 سنوات الى 17 سنة. يتحدثون من خلال اعمالهم عن مفهوم واهمية السلام في المجتمعات المتعايشة على هذا الكون.

 وفي الافتتاح قدم خبير التنمية البشرية اليمني عزالدين الحيدري ورشة عمل حول التنمية البشرية.

بالإضافة إلى قصيدة شعرية حول السلام قدمتها طفلة يمنية تدعى براء نالت إعجاب الحضور، ودعت الطفلة اليمنية إلى السلام في بلادها اليمن ونبذ الحروب الذي يعاني منها الأطفال أكثر شريحة في المجتمع.

وكانت المستشار عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني في القاهرة قد افتتحت معرض الفنون للجناح اليمني برفقة عزة الدري وكيل وزارة الشباب والرياضة المصرية لقطاع الطلائع ومعهم وكلاء محافظة الإسماعيلية والمسؤولين في الإسماعيلية وجمع من مواطني الإسماعيلية والضيوف حيث نال المعرض إعجاب الحضور.

وقالت المستشارة العولقي أننا نشارك في ظل ظروف صعبة لبلادنا ولكننا نؤمن بأن الثقافة والفنون هي الطريق الأمن السلام وهي القوى الناعمة نطمح إلى أننا نستطيع أن نقدم المزيد من ذلك حول اليمن وثقافة وحضارة سبعة الف سنة قبل الميلاد نطمح بأن نقدم بلادنا في أجمل صورة وما أحوجنا اليوم للعمل الفني والثقافي في ظل ما تعانيه بلادنا اليمن.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : اليمن يشارك في مهرجان فني بمصر بمناسبة اليوم العالمي للسلام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق