اخبار اليمن العاجلة أنباء عن شبكة اتصالات حكومية جديدة عبر كابلات بحرية إلى جيبوتي

مؤسسة اليمن والخليج 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الأحد 02 أكتوبر 2016  


أفادت مصادر إعلامية باعتزام الحكومة الشرعية إنشاء شبكة اتصالات جديدة "مستقلة" عن شبكة الاتصالات الحالية التي تتحكم بها الميليشيات الانقلابية في صنعاء.


وقال مسؤول حكومي لـ«الشرق الأوسط» إن الترتيبات مستمرة لإطلاق شبكة الاتصالات الجديدة والتي ستكون مرتبطة بالعالم عبر الكيبل البحري الواصل بين العاصمة المؤقتة عدن وجيبوتي وتوفر استقلالية تامة عن مراقبة الميليشيا في صنعاء الذين دأبوا على التنصت على اتصالات المواطنين في بقية المحافظات..


ولم تحدد الحكومة وقتًا زمنيًا معين لإطلاق هذه الشبكة، إذ أكدت المصادر أن الإعلان سيكون قريبًا وهناك جهود للانتهاء من كافة الإجراءات، وأضافت المصادر: «من دون شك أن الشبكة ستكون عاملا مهما وكبيرا في تحقيق الاستقرار والأمن لا سيما في المناطق المحررة، كما أن البنك المركزي اليمني الذي نقل مقره إلى العاصمة المؤقتة عدن سيستفيد بشكل كبير من هذه الشبكة التي ينتظر أن يربط أعماله بها فورًا».


وفي سؤال حول إذا كانت الشبكة ستتخذ رقمًا وطنيًا جديدًا (كود) أشارت المصادر إلى أن كل الاحتمالات واردة فقد يستخدم الرقم الوطني الحالي، وفي حال تعذر ذلك قد يطلق رقم جديد، لافتة إلى أن الإعلان قد يكون في حفل مستقل أو ضمن الاحتفالات الوطنية القادمة..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العاجلة أنباء عن شبكة اتصالات حكومية جديدة عبر كابلات بحرية إلى جيبوتي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مؤسسة اليمن والخليج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مؤسسة اليمن والخليج

0 تعليق