اليمن اليوم : مسؤول أميركي يكشف خطة بلاده لحل الأزمة اليمنية

اليمن العربي 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مسؤول أميركي رفيع لـ«الشرق الأوسط»، إن بلاده تتفق على ضرورة وقف إطلاق النار فورا في اليمن،إلى جانب ضرورة الوصول إلى اتفاق شامل لكنه متسلسل في خطواته الأمنية والسياسية.

وأضاف: «يجب أن تكون هناك تحركات لسحب القوات من صنعاء قبل أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة وتولي مسؤولياتها في العاصمة.

ونفى المسؤول، الذي فضل عدم نشر اسمه، وجود خلاف أميركي مع المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مؤكدا أن ما ورد بهذا الشأن «غير صحي

ميدانيا، أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أنها باشرت صباح أمس عملية إنقاذ ركاب سفينة مدنية إماراتية. 

وقالت: إن الميليشيات الحوثية استهدفت السفينة «سويفت» التابعة لشركة الجرافات سيتم إغلاق التعليقات بعد مرور 24 ساعة من النشر.

 وقالت: إن الميليشيات الحوثية استهدفت السفينة «سويفت» التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن. 

وأضاف: «هذا العمل مؤشرخطير يؤكد توجه الميليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب، وقد باشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذتالهجوم».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : مسؤول أميركي يكشف خطة بلاده لحل الأزمة اليمنية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق