اليمن اليوم : مراقبون: الهجوم على السفينة الإماراتية يكشف خطورة التسليح الحوثي

اليمن العربي 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد مراقبون أن  الهجوم الذي تعرضت له السفينة الإماراتية “سويفت” قبالة مضيق باب المندب الاستراتيجي يكشف  عن حجم التسليح النوعي الذي بات الحوثيون يمتلكونه ويحمل بصمات إيرانية خالصة.

وأضافوا  أن الزوارق البحرية السريعة التي تمكنت من الإبحار إلى مقربة من السفينة الإماراتية العملاقة، قبل تفجيرها، هي أخطر الأسلحة التي بات الحوثيون يمتلكونها إضافة إلى “صواريخ حرارية” فائقة الدقة، وجميعها تحمل بصمات إيرانية.

ومنذ فشل مشاورات السلام اليمنية في الكويت، مطلع أغسطس الماضي، كشف الحوثيون عن صناعة عشرات الصواريخ الباليستية والمتوسطة، كما أظهروا في معاركهم صواريخ حرارية استخدموها لتفجير دبابات ومدرعات للجيش الوطني.

وعلى الرغم من أحاديث الحوثيين بأن تلك الصواريخ هي “صناعة محلية بحتة” إلا أن مراقبين يؤكدون أنها صواريخ إيرانية قام الحوثيون بتعديل أسمائها فقط من “شهاب 2″، و”عقاب” إلى” زلزال 3″ و”الصرخة” و”البركان”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : مراقبون: الهجوم على السفينة الإماراتية يكشف خطورة التسليح الحوثي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق