اليمن اليوم : أول تعليق من الرئيس التركي على القانون الأمريكي ضد مملكة الحزم

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قانون "جاستا"، الذي يخول ذوي ضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر بمقاضاة المملكة العربية السعودية ودورها المزعوم في تلك الهجمات، لافتا إلى أن هذا القانون يخالف بشكل علني مبدأ "شخصية العقوبة".

ووصف أردوغان القانون، قائلا إنه "أمر مؤسف"، مضيفا "ننتظر (من الولايات المتحدة) العدول بأسرع وقت ممكن عن هذه الخطوة الخاطئة، التي من شأنها إثارة جدل خطير حول الحقوق السيادية للدول"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية على لسان الرئيس التركي في كلمة ألقاها بالبرلمان التركي.

يذكر أن الكونغرس الأمريكي بمجلسيه الشيوخ والنواب قد أسقط "فيتو" الرئيس باراك أوباما على القانون المعروف باسم قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" المعروف اختصارا باسم "جاستا"، والذي يتيح لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية مقاضاة الحكومة السعودية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : أول تعليق من الرئيس التركي على القانون الأمريكي ضد مملكة الحزم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق