اخبار اليمن الان خسائر فادحة ونوعية للحوثيين في ميدي والتحالف يلاحقهم بعدة محافظات (تفاصيل)

بويمن 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم اخر اخبار الفن اليوم الأحد 2-10-2016 مباشر وعاجل واصلت قوات الشرعية اليمنية، الأحد، انتصاراتها وتقدمها في مختلف جبهات شمال غرب اليمن واستعادت عدة مواقع استراتيجية بإسناد مباشر وقوي من قوات التحالف العربي التي شنت غاراتها على عدة معاقل عسكرية للحوثيين في مختلف محافظات اليمن.

 

وقالت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الخامسة وأخرى ميدانية لبوابة "العين" الإخبارية، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات التحالف تمكنت من تحرير واستعادة مواقع إستراتيجية في محيط مديرية ميدي الساحلية بمحافظة حجة من الناحية الغربية والشمالية.

 

وشنت مقاتلات التحالف عشرات الغارات على مواقع لمليشيات الحوثي وصالح في مدينتي ميدي وحرض، كبدت الانقلابيين عشرات القتلى والجرحى بينهم قائد ميداني, بعد ساعات فقط من تحرير قوات الشرعية معقل المتمردين الرئيسي بمديرية الغيل بمحافظة الجوف بالكامل واستعادة مواقع غرب تعز وبالقرب من باب المندب.

 

وأوضحت المصادر أن "العملية النوعية والسريعة لقوات الشرعية استهدفت مراكز تجمعات المليشيات في مصنع للثلج وسوق السمك قرب مدينة ميدي، وتمكنت من تحرير الموقعين اللذين يعدان مركزاً لهجمات المتمردين على قوات الشرعية والحدود السعودية".

 

وأكدت المصادر العثور على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة وصواريخ حرارية وبحرية  كان يخطط الانقلابيون لاستخدامها في مهاجمة خطوط الملاحة الدولية وقصف القرى السعودية المحاذية لميدي شمالاً, وتكبدت المليشيات أكثر من 30 قتيلاً وعشرات الجرحى.. 

 

وكانت قوات التحالف العربي أكدت مقتل وجرح عشرات المتمردين بينهم قائد ميداني وضابط في قوات الحرس برتبة رائد في قصف مدفعي وغارات للطائرات استهدفت تحركاتهم قرب حدود محافظة الموسم بمنطقة جازان السعودية.

 

وفي محافظة مأرب شمال شرق اليمن، تجددت المواجهات جنوب غرب مركز صرواح أثناء تصدي الجيش والمقاومة لمحاولة تسلل للمليشيات باتجاه مواقع المقاومة, وكبدتها أكثر من 20 قتيلاً وأجبرت من تبقى من المليشيات على الفرار، فيما قتل 5 من أفراد الجيش والمقاومة.

 

وفي سياق غارات التحالف، واصلت الطائرات ملاحقة مليشيات الحوثي وصالح في عدة محافظة يمنية وكثفت غاراتها على العاصمة صنعاء ومحافظات تعز ولحج والحديدة وحجة. 

 

وقالت مصادر ميدانية، إن مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات على مواقع وتجمعات وتعزيزات للمليشيات في منطقة أملح بين محافظتي لحج وتعز، وجددت غاراتها على مدينة المخا غرب تعز, واستهدفت مواقع المتمردين في المحجر القديم جنوب المخا، ودمرت آليات عسكرية بالتزامن مع غارات أخرى على تجمعات للحوثيين وقوات صالح بمحافظة الحديدة.

 

وفي محافظة البيضاء جنوب العاصمة صنعاء، أكدت مصادر قبلية لـ"العين"، مقتل ٨ من عناصر الحوثي وصالح في كمين للمقاومة استهدف عربة عسكرية بمديرية الزاهر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان خسائر فادحة ونوعية للحوثيين في ميدي والتحالف يلاحقهم بعدة محافظات (تفاصيل) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بويمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بويمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق