اليمن اليوم : قيادي في مقاومة ذمار يكشف عن توقيت تحرير المدينة وحجم القوة التي ستشارك

اليمن العربي 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الشيخ القبلي عبدالحميد الضبياني نائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة في محافظة ذمار: إن خطة تحرير المحافظة جاهزة وأن المواطنين يتلهفون لقدوم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لدحر الانقلابيين من مليشيات الحوثي الانقلابية وحلفائهم.

وأضاف البيضاني وفقا لصحيفة المدينة السعودية أن المقاومة تنقصها الأن الدعم اللازم لكسر شوكة الانقلابيين.

وأشار إلى أنه لا وجود للزيدية في ذمار.

 

الضبياني قال: إن اللواء الذي تم تجهيزه في مأرب من أبناء محافظة ذمار يعد أحد أعمدة الجيش الوطني ولقد شارك بقوة في تحرير صرواح حيث قدمت المحافظة أكثر من 180 شهيدًا من أبنائها في مختلف الجبهات.

ونفى الضبياني أن تكون ذمار حاضنة للحوثي حيث إن كرسي الزيدية في ذمار قد تكسر ولم يعد للزيدية في ذمار أي وجود كبير وضعف دورهم وبقي منهم قليل في منطقة آنس بالمحافظة ولا نعترف بها. 

وحول تحرير ذمار بالتزامن مع صنعاء يرى الشيخ الضبياني أن أبناء المحافظة يرون أن تحرير ذمار يجب أن يكون بالتزامن مع تحرير العاصمة صنعاء المختطفة من الانقلابيين وذلك لأن ذمار قريبة من صنعاء وخاصرة لها وذات حدود متصلة جنوب صنعاء بشكل كامل وتحريرها سيقطع الإمداد عن المليشيات الانقلابية من جهة تعز وإب حيث إن أبناء المحافظة متحمسون لسرعة البدء في تحريرها. 

وبين أن مقاومة الداخل لديها استعداد كبير ونحن على تواصل معها يوميًا حيث إنها تقوم بتنفيذ علميات عسكرية نوعية من خلال الكمائن التي تستهدف مواقع وتجمعات الحوثيين في ذمار وتعتبر من أفضل المحافظات في استهداف وضرب الانقلابيين، وأكد أن مقاومة الداخل لديها القدرة على تحرير المحافظة ولكن لبعد الإمدادات عنها جعلها تنتظر وصول الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على حدود ذمار مع محافظة مأرب ولحظتها ستنقض المقاومة في الداخل على الانقلابيين لتحريرها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : قيادي في مقاومة ذمار يكشف عن توقيت تحرير المدينة وحجم القوة التي ستشارك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق