اليمن اليوم عاجل : مصادر تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتكشف عن طرف ثالث يدخل على خط المواجهة اليمنية ...ومعلومات تشير بقيامه بتفجير السفينة الاماراتية

سودارس 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن "إنقاذ ركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية لسفينة مدنية إماراتية كانت تنقل مساعدات طبية وإغاثية من وإلى مدينة عدن جنوبي اليمن"، معتبرا ذلك الاستهداف "مؤشرا خطرا"، لاسيما وأن الهجوم نفذ بزوارق سريعة يرجح انها إيرانية المصدر.
وقالت قيادة قوات التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إنها قامت فجر السبت "بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، والتي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن".

وأضاف التحالف في بيانه، أن الاستهداف "مؤشر خطير يؤكد توجه هذه المليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب".

وأشار البيان إلى أن "قوات التحالف الجوية والبحرية باشرت عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم".

ويقول مراقبون إن الهجوم بزوارق سريعة يحمل بصمة إيرانية في الهجوم باعتبارها الحليف الوثيق للحوثيين والمزود الرئيسي لهم بالأسلحة.

وشهدت الاشهر الأخيرة نشاطا مكثفا للزوارق السريعة الإيرانية في باب المندب ووصل بها الأمر الى حد مضايقة البوارج والسفن الأميركية.

وإلى حد قريب، لم يعرف أن اليمن يمتلك هذه الزوارق ما يرجح أن إيران هي مصدرها.

ويقول محللون إن التحالف العربي يفرض حصارا دقيقا على سواحل اليمن منذ مدة وبالتالي لم يكن ممكنا للحوثيين أن يستقدموا أي نوع من الاسلحة عبر البحر وخاصة توجيه زوارق الى مضيق باب المندب وتنفيذ هجمات هناك.

ويضيف هؤلاء أن الزوارق قد تكون إيرانية أصلا وأن الحوثيين تبنوا الهجوم للتمويه ليس الا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم عاجل : مصادر تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتكشف عن طرف ثالث يدخل على خط المواجهة اليمنية ...ومعلومات تشير بقيامه بتفجير السفينة الاماراتية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق