اخبار اليمن اليوم الأحد 02 أكتوبر 2016 هذا هو الدكتور عبد العزيز بن حبتور الذي كلفه مجلس الانقلابيين بتشكيل حكومة إنقاذ وطني سيرة ذاتية

التغيير نت 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 02 أكتوبر 2016 هذا هو الدكتور عبد العزيز بن حبتور الذي كلفه مجلس الانقلابيين بتشكيل " حكومة إنقاذ وطني " ( سيرة ذاتية )

التغيير – صنعاء :

 أعلن في العاصمة اليمنية صنعاء، مساء الأحد 2 أكتوبر/ تشير الأول 2016، عن تسمية رئيس حكومة الإنقاذ الوطني المرتقبة، بقرار أصدره رئيس المجلس السياسي الأعلى في البلاد، صالح الصماد.

وقضى القرار بتكليف الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

سيرة ذاتية *:

عبد العزيز صالح بن حبتور (1955م) سياسي يمني محافظ محافظة عدن السابق.

المؤهلات التعليمية:

ـ حاصل على درجة الماجستير من جامعة الاقتصاد في برلين، جمهورية ألمانيا الديمقراطية عام 1988م.

ـ حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة التجارة لايبزج – جمهورية ألمانيا الاتحادية - عام 1992م.

ـ حاصل على اللقب العلمي أستاذ مشارك من مجلس جامعة عدن بموجب نظام الترقي العلمي في عام1997م.

ـ حاصل على اللقب العلمي "أستاذ" من مجلس جامعة عدن بموجب لائحة الترقي العلمي بالجامعة في عام 2001م.

الأوسمة والميداليات والشهادات العلمية:

جائزة التفوق العلمي من المدرسة العليا للاقتصاد/ برلين للطلاب الأجانب الممنوحة من وزارة التعليم العالي الألماني لألمانيا الديمقراطية عام 1990م.

درع اتحاد المؤرخين العرب/ بغداد الممنوح من البروفيسور/ محمد المشهداني رئيس الاتحاد عام 1998م.

شهادة علمية من الجامعة الأمريكية العالمية عن كتاب التربية جسر المستقبل الممنوحة من الدكتورة/ ماكسينا آشر عام 2003م.

شهادة من مكتبة الدولة المركزية بالصين – بكين حول مجموعة من الإصدارات العلمية له باللغتين العربية والإنجليزية عام 2006م.

شهادة وميدالية من مكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون الخليجي/ بالرياض الممنوحة من الدكتور/ علي القرني مدير عام المكتب عام 2008م.

شهادة تكريم من جامعة روستك الألمانية بشأن تطوير العلاقات الاكاديمية بين جامعتي عدن وروستك الممنوحة من الروفيسور/ ولف جانج شارك رئيس الجامعة عام 2010م.

شهادة علمية من جامعة سانكت بطرسبرورج/ كلية الاستشراق بشأن تطوير العلاقات بين جامعتي عدن وسانكت بطرس بورج وحول المحاضرة العلمية التي ألقاها أمام المستشرقين الروس وطلاب التاريخ واللغة العربية عام2013م.

شهادة علمية من معهد موريتز للفلسفة بجامعة/ روستك الألمانية الممنوحة من البروفيسور/ هانس فيندل عن تطور العلاقة بين المعهد وجامعة عدن ومحاضرته العلمية حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية باليمن عام 2014م.

شهادة علمية من جامعة موسكو الحكومية "لومونسوف " كلية الاستشراق للشرق الأقصى والأوسط وأفريقيا عن تطوير العلاقات الاكاديمية بين جامعتي عدن وموسكو وعن المحاضرة العلمية حول مؤتمر الحوار الوطني الشامل باليمن بشهر أكتوبر عام 2014م.

شهادة علمية من مكتبة الدولة موسكو "مكتبة لينين المركزية سابقاً" عن عدد من مؤلفاته التي تم إيداعها بالمكتبة عام 2014م.

الميدالية الذهبية من منظمة الأيسيسكو بالرباط/ المملكة المغربية الممنوحة من الدكتور/ عبدالعزيز التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية، عن الدور الذي تم إنجازه به بين وزارة التربية والتعليم اليمنية والمنظمة الدولية الإسلامية عام 2010م.

الميدالية الذهبية للذكرى الأربعين لتأسيس جامعة عدن الممنوحة من دولة رئيس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للجامعات اليمنية/ البروفيسور/ علي محمد مجور عام 2010م.

وسام الشجاعة الممنوحة من قبل فخامة رئيس الجمهورية اليمنية/ علي عبدالله صالح في العام 1994م.

أهم المناصب التي تقلدها:

رئيس قسم إدارة الأعمال كلية الاقتصاد والإدارة عام 1993م جامعة عدن.

شغل منصب نائب رئيس جامعة عدن للشئون المالية والإدارية لمدة عامين للفترة 1994م- 1996م.

قائم بأعمال الأمين العام لجامعة عدن لمدة خمس سنوات خلال الفترة 1996- 2000م.

عُين بقرار جمهوري نائباً لرئيس جامعة عدن لشئون الطلاب لمدة ست سنوات خلال الفترة 1996م – 2001م.

عُين بقرار جمهوري نائباً لوزير التربية والتعليم في أبريل 2001 إلى يونيو 2008م.

عُين بقرار جمهوري رئيساً لجامعة عدن منذ يونيو 2008م وما زال يمارس مهامه.

المؤلفات من الكتب المنشورة:

إدارة عملية الخصخصة وأثرها في اقتصاديات الوطن العربي، (دراسة مقارنة) الناشر دار شركة الشاهر للكتب، أبوظبي الإمارات 1997م.

الإدارة الجامعية (تجربة جامعة عدن) الناشر دار جامعة عدن للطباعة والنشر عام 1997م.

أصول ومبادىء الإدارة العامة، الناشر الدار العلمية الدولية للنشر والتوزيع / عمّان – الأردن عام 2000م ط1 والطبعات المتتالية اللاحقة هي للناشر دار المسيرة / عمّان – الأردن.

نظرية الإدارة العامة المقارنة، الناشر/ الدار العلمية والدولية للنشر والتوزيع /عمّان – الأردن عام 2000م ط1، والطبعات المتتالية اللاحقة هي للناشر/ دار المسيرة – عمّان / الأردن.

نظرية الإدارة العامة في الدولة العربية الاسلامية، الناشر/ مركز الدراسات والبحوث اليمنية/ صنعاء الجمهورية اليمنية عام 2001م.

جذور الحضارة الاسلامية (الإدارة العامة في الدولة العربية الاسلامية) باللغة الانجليزية ترجمة الأستاذ/ بشير محمد خان، الناشر/ مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي/ صنعاء عام 2002م.

التربية والتعليم جسر المستقبل، الناشر مركز البحوث والتطوير التربوي/ صنعاء عام 2002م، مع ترجمة للكتاب باللغة الانجليزية ترجمة الأستاذ/ بشير محمد خان، الناشر للكتاب باللغة الانجليزية – مطابع الكتاب المدرسي/ صنعاء العام 2003م، قدم للكتاب دولة الأستاذ/ عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء.

الإدارة الاستراتيجية "إدارة جديدة في عالم متغير" الطبعة الأولى 2004م، الطبعة الثانية 2007م، الطبعة الثالثة2011م، الطبعة الرابعة 2014م، الناشر دار المسيرة/ عمّان – الأردن.

واقع ضمان الجودة للبرامج الأكاديمية لكليات جامعة عدن بالاشتراك مع أ.د/ عبدالوهاب عوض كويران، والأستاذ/ عبدالمجيد عبدالله العراسي، الناشر دار جامعة عدن للطباعة والنشر عام 2010م.

بن حبتور/ محافظ مدينة عدن – أفكاره.. أدواره.. أنشطته، الجزء الأول/ الناشر دار المتحدة صنعاء العام /2014– 2015م.

بن حبتور/ محافظ مدينة عدن – أفكاره..أدواره.. أنشطته، الجزء الثاني/ الناشر دار المتحدة صنعاء العام 2016م.

عدن في كتابات ابن حبتور/ الناشر دار المتحدة صنعاء العام 2016م.

*المصدر: الموسوعة الحرة (ويكبيديا)

متابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأحد 02 أكتوبر 2016 هذا هو الدكتور عبد العزيز بن حبتور الذي كلفه مجلس الانقلابيين بتشكيل حكومة إنقاذ وطني سيرة ذاتية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التغيير نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق