اخر اخبار اليمن اليوم عاجل الأحد 2-10-2016 بالصورة : شاهد مصير اللافتة التي أردت تغيير شارع جمال عبدالناصر بتعز إلى شارع الشهداء (تفاصيل) اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016

اليمن السعيد 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم عاجل الأحد 2-10-2016 اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 حيث بالصورة : شاهد مصير اللافتة التي أردت تغيير شارع جمال عبدالناصر بتعز إلى شارع الشهداء (تفاصيل)

فؤجيء أبناء محافظة تعز صباح اليوم بالافتة معلقة وسط شارع جمال اكبر شوارع المدينة ومكتوب عليها ( شارع الشهداء .. جمال عبدالناصر سابقا ) .

وفيما لم يعرف الجهة التي وقفت خلف اللوحة غير أن الفكرة لقيت استهجان شعبي واسع ومن مختلف الأحزاب السياسة ومنظمات المجتمع المدني .

وطالب أفراد في المقاومة الشعبية بالتحقيق في الواقعة ومن يقف ورائها والأسباب والدوافع التي أدت إليها .

وأقدم مواطنون غاضبون من ابناء المحافظة على تمزيق اللافتة والتنديد بمن يقف خلفها .

ويقدر الشعب اليمني لمصر  العروبة وزعيمها الراحل جمال عبدالناصر المواقف التاريخية بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني والانتصار للجمهورية اليمنية ضد الإمامة والكهنوت وإعلان ثورة 26 من سبتمبر 1962م .

وفي هذه السياق ندد الكاتب والباحث السياسي نبيل البكيري مشيرا بالقول :   شارع جمال معلم من معالم المدينة لأكثر من نصف قرن، ترسخ في أذهان الناس كرمزية مقدسة للمدينة وعرفان كبير للزعيم العربي جمال عبد الناصر، قاهر الكهنوتية الأمامية والاستعمار.

وتابع بكيري : فمن منح صاحب هذه اللوحة الغبية تغيير إسم هذا الشارع، فالشهداء لن يكافئهم تسمية شارع باسمهم وإنما الاهتمام بأسرهم بالعناية وأولادهم بالتعليم.

 

هذه اللوحة لن نستطيع تغيير ذاكرة الناس لنصف قرن لمجرة رغبة ضرار في نفس من يريد زرع الفتنة في صفوف المدينة التي واجهت كل ظلم الغزاة ومكرهم، ونتمنى من قيادة المقاومة أن تحل هذه الإشكالية بأسرع وقت ممكن فليس من مصلحة تعز وقضيتها هذه الأفعال المراهقة والغبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن اليوم عاجل الأحد 2-10-2016 بالصورة : شاهد مصير اللافتة التي أردت تغيير شارع جمال عبدالناصر بتعز إلى شارع الشهداء (تفاصيل) اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن السعيد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن السعيد

أخبار ذات صلة

0 تعليق