اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 3/10/2016 اليمن... ودلالات استهداف البارجة الاماراتية+فيديو عاجل ومباشر

العالم 0 تعليق 141 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لقمان حذر من دخول أي هدفٍ عسكري المياه الإقليمية اليمنية مؤكدا ان القوة الصاروخية جاهزة لتدميرِه.

وبعد نفيا وتغيرات متلاحقة في الرواية من طرف العدوان بث الاعلام الحربي اليمني مشاهد لاستهداف البارجة الاماراتية وتظهر هذه المشاهد ضخامة اللهب المتصاعد منها ما اجبر العدوان على الاعتراف مرغما بالاصابة متكتما على حجم الخسائر.

روايات تغيرت بساعات قبل الاعتراف العلني... بداية قال اعلام العدوان ان السفينة عسكرية و تعرضت لحادث في المياه اليمنية ليستدرك لاحقا ان السفينة مدنية وقد تعرضت لمطاردة من قبل زوارق حربية يمنية... التاكيد على ان السفينة مدنية لم يصمد طويلا فموقع الشركة الاسترالية المصنعة لها اكد أنها صنعت لحساب البحرية الأميركية وأنها مخصصة للاغراض القتالية البحرية البحتة ومزودة بمختلف أنواعِ المدافع والقاذفات الصاروخية.

الانجاز العسكري للقوات اليمنية التي حاولت روايات العدوان التستر عليه توقف عنده العديد من الخبراء فهؤلاء راو ان الانجاز لا يحمل الطابع العسكري فقط بل ان الدور الاستخباراتي كان له جهد كبير في انجاح هذا الاستهداف فرصد هذا النوع من البوارج في وسط البحر وتوقيت عبورها ليس باالامر السهل ويحتاج لخبرات وتقنيات لا يستهان بها وهو ما ربك قوات العدوان ساعة الاستهداف.

فيما ذهب اخرون لنوع البارجة المستهدفة بحد ذاتها .حيث تعد سويفت اللوجستية سفينة حربية فائقة السرعة من طراز (إتش أس في 2) تؤدي عدة وظائف مثل الاستكشاف ونقل القوات والمعدات وتحديد مواقع الألغام والسيطرة على العمليات العسكرية وكانت في السابق تابعة للبحرية الأمريكية.

يضاف الى ذلك انها سفينة فائقة السرعة وتبلغ سرعتها اثناء الاقتحام ما يقارب المئة واثنين وعشرين كيلو متر ما يصعب عملية استهدافها بصواريخ من اجيال قديمة.

البارجة العسكرية من هذا النوع تكون محملة عادة بستمائة طن من الامدادات والذخائر العسكرية وهو ما يفسر اشتعال النيران فيها لساعات طويلة بعد استهدافها اضافة الى انها تحمل زوارق حربية كبيرة وغواصات حيث يصل طولها ثمانية وتسعين مترا.

ورغم ما تحمله من مواصفات تجعلها بالصفوف الاولى بين البوارج العسكرية الا انها قد خرجت اليوم من دائرة التاثير العسكري بعد استهدافها في عرض البحر من قبل الجيش اليمني.

5

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 3/10/2016 اليمن... ودلالات استهداف البارجة الاماراتية+فيديو عاجل ومباشر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق