اليمن اليوم اكتشاف مقابر أثرية في مدينة بيت لحم الفلسطينية تعود إلى العصور البرونزية

سودارس 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة السياحة الفلسطينية مطلع الأسبوع الجاري عن اكتشاف مقابر أثرية في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة تعود بتاريخها إلى العصور البرونزية. وقالت الوزارة في بيان صحفي لها: إن الإكتشاف تم عن طريق الصدفة، أثناء القيام بحفريات في منطقة جبل ظاهر جنوب مدينة بيت لحم، لإقامة أبنية خاصة بالأمن الفلسطيني.
وأضاف البيان إن طواقم الوزارة توجهت إلى المكان مع شرطة السياحة والآثار وبدأت أعمال تنقيب في المنطقة، ليتبين لاحقا وجود معالم أثرية عبارة عن مجموعة من المقابر تعود بتاريخها إلى العصور البرونزية.
وأكد البيان أن العمل ما زال جاريا في الموقع، وأن النتائج الأولية تشير إلى اكتشاف أثري مهم من شأنه أن يغني المعلومات عن تاريخ المنطقة.
وحصل الفلسطينيون نهاية أكتوبر 2011م على عضوية كاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) رغم اعتراض الولايات المتحدة الأمريكية التي علقت دعمها المالي للمنظمة الدولية احتجاجا على ذلك.
ويقول الفلسطينيون إن حصولهم على عضوية (اليونسكو) من شأنه دعم مساعيهم لحفظ تراثهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم اكتشاف مقابر أثرية في مدينة بيت لحم الفلسطينية تعود إلى العصور البرونزية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق