اخبار اليمن الاثنين 03 أكتوبر 2016 تنديد واسع بالهجوم الإرهابي للحوثيين على السفينة الإماراتية

صدي عدن 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 مباشر وعاجل صدى عدن - وكالات :

لاقت الجريمة الإرهابية التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، باستهداف السفينة المدنية «سويفت» التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية المستأجرة من قبل التحالف العربي، والتي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن، وتستخدم لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن، تنديداً واستنكاراً واسعين.
وأعربت دول مجلس التعاون عن استنكارها البالغ للاعتداء على السفينة الإغاثية. وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني، إن دول مجلس التعاون تعتبر هذا الاعتداء عملاً إرهابياً يعرض الملاحة الدولية في باب المندب لخطر جسيم، ويتنافى مع قوانين الملاحة الدولية، ويتعارض مع الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لإرسال المساعدات الإغاثية إلى الجمهورية اليمنية من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق. كما ندد رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، باستهداف المليشيات للسفينة «سويفت»، حيث شدد في بيان أصدره أمس، على أن هذا الهجوم يعبر عن الروح الإجرامية لهذه العصابات بالتعرض لسفينة تحمل على متنها مواد غذائية وجرحى لاستكمال علاجهم خارج اليمن، مؤكداً أن هذه العملية تعتبر تطوراً خطيراً يحاول من خلاله الخارجون عن الشرعية نقل العمليات الحربية إلى الملاحة البحرية.
 
 
 
وطالب رئيس البرلمان العربي التعامل بصرامة مع هذه الميليشيا، بما يضمن سلامة سفن إغاثة الجرحى ونقل المواد الغذائية والطبية، مشيداً في الوقت نفسه بقوات التحالف العربي وما تقوم به من تضحيات لمساندة الشرعية، وإعادة اليمن دولة آمنة مستقرة.واستنكر وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي على سفينة الإغاثة الإماراتية، وقال في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، «ما تعرضت له السفينة المدنية المخصصة للعمل الإنساني في اليمن التابعة للشقيقة الإمارات من اعتداء همجي أمر مستنكر ولا يجب المرور دون محاسبة».
ودان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، بأشد العبارات، الهجوم الذي شنته عناصر تابعة لميليشيا الحوثي على السفينة الإغاثية.
واعتبر المتحدث باسم الخارجية القيام بمثل تلك الاعتداءات على قوافل الإغاثة الإنسانية، عملاً مخالفاً للقوانين والأعراف الدولية، وانتهاكاً صريحاً للقانون الإنساني الدولي، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث.
بدورها، نددت الحكومة اليمنية باستهداف المليشيات الانقلابية للسفينة المدنية الإغاثية.
 
 
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن الحكومة في بيانها، «أن هذا الاعتداء يعد عملية إرهابية تخالف القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، وانتهاكاً صريحاً للإنسانية، وعدواناً صارخاً ضد الحياة».واعتبرت الحكومة اليمنية هذه الحادثة جريمة واضحة، وتعد تهديداً ليس فقط على أمن السواحل اليمنية، وإنما تهديد واضح للأمن الدولي. مؤكدة توجه المليشيا الانقلابية لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب.
وأعربت الحكومة عن شكرها وتقديرها لجهود التحالف العربي الذي أسهم في تنفيذ وإقامة سلسلة من المشاريع الخيرية والإنشائية والتنموية ومشاريع إعادة الإعمار في اليمن، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق العامة، إضافة إلى جهوده الكبيرة التي قدمها من أجل عودة الشرعية والأمن والاستقرار إلى المدن والمحافظات اليمنية كافة.
وفي السياق ذاته، دان رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، استهداف ميليشيات الحوثي لسفينة الإغاثة الإماراتية في باب المندب، واصفاً ذلك بالعمل الإرهابي والعملية الإجرامية التي تستهدف أمن اليمن واستقراره وأمن المنطقة والأمن الدولي، لما قد يتعرض له الممر الدولي من مخاطر.
جاء ذلك خلال لقاء عقده أمس في قصر المعاشيق بمدينة عدن، مع قائد قوات التحالف العربي العميد الركن سلطان الحبسي.
وأكد أن العاصمة عدن ستشهد تحولاً جديداً من حيث عودة الخدمات واستتباب الأمن خلال المرحلة المقبلة، معبراً عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة الإمارات العربية المتحدة في وقوفها ومساندتها للسلطة الشرعية.
وأشاد رئيس الحكومة اليمني بالجهود الطيبة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تطبيع الحياة وحفظ الأمن والاستقرار في اليمن، مؤكداً تقدير الحكومة اليمنية للمواقف العروبية والإسلامية التي اتخذتها دولة الإمارات ضد انقلاب الحوثي وصالح على السلطة الشرعية في اليمن.
من جانبه، جدد قائد التحالف العربي العميد سلطان الحبسي، موقف التحالف والإمارات على وجه الخصوص في دعم ومساندة الحكومة اليمنية حتى استعادة كامل الأرض اليمنية.
وتطرق اللقاء، بحسب وكالة الأنباء الرسمية في اليمن، للأوضاع الأمنية في عدن وكيفية مواجهة الإرهاب ومنع العمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين وموظفي الدولة العسكريين، مشدداً على اليقظة والحس الأمني ومطاردة مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية وتقديمهم للعدالة.
إلى ذلك، أكد مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء أحمد عسيري، الرد السريع على الزوارق التي استهدفت السفينة الإماراتية، معتبراً أن تكرار هذه العمليات التي تستهدف السفن في مضيق باب المندب، مؤشر خطير يهدد الأمن والاستقرار الدولي.
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت أمس قيامها بعملية إنقاذ ركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية السفينة المدنية الإغاثية «سويفت».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الاثنين 03 أكتوبر 2016 تنديد واسع بالهجوم الإرهابي للحوثيين على السفينة الإماراتية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدي عدن

أخبار ذات صلة

0 تعليق