اليمن اليوم ‘‘الهلال‘‘ توزع مساعدات إغاثية في مناطق نائية بحضرموت وتسهم في تأمين مياه الشرب لأهالي المكلا

سودارس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، تنفيذ المشاريع التنموية لإعادة تأهيل البنية التحتية للمدن المتضررة في اليمن في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تهدف إلى رفع المعاناة عن الأشقاء اليمنيين في ظل الأزمة الراهنة التي تعيشها البلد. وتبنت الهيئة خلال الفترة الماضية مشروعاً حيوياً متكاملاً لتحسين مستوى خدمات المياه في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، وتضمن المشروع حفر 5 آبار جديدة في حقل منطقة فلك بضواحي المدينة، وتركيب مضخات خاصة من أجل تحسين خدمة مياه الشرب، وإيصالها إلى منازل المواطنين ورفع المعاناة عنهم، حيث بلغت تكلفة حفر الآبار 217 مليون ريالاً يمنياً في حين بلغت تكلفة توريد المضخات لها أكثر من 40 مليون ريال يمني.
يكتسب المشروع أهمية كبيرة من خلال ما توفره تلك الآبار الجديدة من مياه الشرب التي ستغطي مناطق سكنية في مدينة المكلا، حيث ستنتج نحو 8 آلاف متر مكعب من المياه وسوف يستفيد منها 210 آلاف نسمة و27 ألف وحدة سكنية وغيرها من الوحدات الصحية والتعليمية والخدمية والتجارية.
وأكد مدير مياه ساحل حضرموت، وهيب يسلم غانم، أن المواطن في مدينة المكلا سيشعر خلال الأسابيع القليلة القادمة بتحسن في برنامج ضخ المياه للمنازل عقب إدخال الآبار الخمس الجديدة في الخدمة، مضيفاً أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حرصت على إنجاز هذا المشروع بزمن قياسي من أجل تخفيف المعاناة وتعزيز جهود مؤسسة المياه التي تسعى للوصول إلى حالة استقرار دائم في تأمين خدمة المياه للمواطنين على مدار الساعة.
وأشار إلى أن مؤسسة المياه قامت بربط الآبار تدريجياً خلال الفترة الماضية، وسيتم الانتهاء من ربطها في الشبكة العامة خلال شهر أكتوبر وسيلمس المواطنون تحسناً ملحوظاً في خدمة المياه التي كانت تضخ سابقاً عبر برنامج مجحف على المواطن في ظل الإمكانيات المحدودة.
وأكد مدير مياه ساحل حضرموت أن هناك جهوداً لمواجهة الصيف القادم، تتمثل في البحث عن مصادر جديدة وآبار جديدة، وإصلاح شبكة خطوط النقل.
وأثنى غانم على الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر لتحسين مستوى الخدمات الأساسية في مدن ساحل حضرموت بغية تطبيع الأوضاع ومساعدة أبنائها في النهوض من جديد.
إلى ذلك، وزعت قافلة تابعة للهلال الأحمر الإماراتية، بمديرية رأس حويرة إحدى مديريات محافظة حضرموت مساعدات غذائية على المئات من سكان المديرية التي يعاني قاطنوها من انقطاع التيار الكهربائي ومشاكل توصيل مياه الشرب لبيوتهم، وذلك في إطار جهود الهيئة للوصول إلى المناطق اليمنية الفقيرة ودعمها. وذكر المشرف على التوزيع أن عمليات التوزيع تمت بموجب آلية عمل تتبعها هيئة الهلال الأحمر لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى مستحقيها. وأكد أن هذه المساعدات الإغاثية شكلت دعماً هاماً بالنسبة للأسر المحتاجة في منطقة رأس حويرة، مشيراً إلى أن قافلة المساعدات قطعت مسافات طويلة عبر طرق وعرة من أجل إيصال تلك السلال الغذائية لمستحقيها.
من جانبهم أعرب سكان منطقة رأس حويرة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، لمواصلتها تقديم المساعدات الإنسانية التي جاءت في وقتها والوقوف إلى جانبهم في تلك الظروف نظراً لتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد. وعبر سكرتير محافظ حضرموت لشؤون الإغاثة والإعمار رياض بن طالب الكثيري عن تقديره للهلال الأحمر الإماراتي وفريق عملها المتواجد على الأرض اليمنية، والذي يبذل جهوداً كبيرة لتقديم العون والمساعدة للفئات المحتاجة في مختلف المناطق اليمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم ‘‘الهلال‘‘ توزع مساعدات إغاثية في مناطق نائية بحضرموت وتسهم في تأمين مياه الشرب لأهالي المكلا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق