اليمن اليوم : وكيل وزارة الخارجية يشيد بموقف اسبانيا الداعم للشرعية

اليمن العربي 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش بموقف مملكة اسبانيا الداعم للشرعية الدستورية وذلك من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي.

وأكد وكيل وزارة الخارجية خلال لقائه اليوم سفير مملكة اسبانيا خواكين بيرث بيانويبا ،حرص الحكومة على احلال السلام العادل والشامل وعودة الامن الاستقرار الى كافة المدن والمحافظات اليمنية..مشيراً الى ان الحكومة ومن اجل السلام شاركت بمرونة وايجابية في جولات المشاورات الثلاث التي عقدت في جنيف وبييل السويسرية، ودولة الكويت ،غير أن تعنت الانقلابيين حال دون التوصل إلى تسوية سياسية وفقاً للمرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،ومخرجات الحوار الوطني الشامل ،وقرار مجلس الأمن 2216.

ولفت الى أن الحكومة تتطلع لاستمرار الدعم الاسباني في كافة المجالات بما في ذلك المجال الإنساني وجهود إعادة الاعمار مستقبلا..مؤكداً ان الانقلاب على الشرعية كان له تداعيات كبيرة على الأوضاع في بلادنا.

من جهته، اكد السفير الاسباني موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن..لافتا إلى أن اسبانيا كونها عضو غير دائم في مجلس الامن قد دعمت بشكل كامل قرار مجلس الأمن 2216 وأنها تتطلع إلى أحلال السلام وعودة الشرعية في اقرب وقت.

واشار الى أن بلاده تتابع بقلق شديد التطورات الأخيرة في بلادنا لاسيما الوضع الانساني الصعب..مؤكداً استعداد اسبانبا للمشاركة في تقديم المساعدات الانسانية وإعادة الاعمار .

حضر اللقاء المستشار بمكتب وزير الخارجية محمد الحضرمي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : وكيل وزارة الخارجية يشيد بموقف اسبانيا الداعم للشرعية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق