اليمن اليوم : قائد محور شبوة يدعو التحالف إلى احتواء هجرات الأفارقة ويحذر من خطرها

اليمن العربي 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا العميد ناصر النوبة قائد محور محافظة شبوة قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات إلى سرعة المبادرة في احتواء مشكلة المهاجرين الغير شرعيين الإثيوبيين القادمين عبر الموانئ اليمنية وازدياد أعدادهم يوماً.

جاء ذلك بعد زيارته القصيرة لمخيم اللاجئين في عتق و الذين يصل أعدادهم حوالي “1400”, وهم يعانون شح المواد الغذائية والملبس والماء كما يحمل بعضهم أمراض معدية في ظل نقص في المستلزمات الطبية لدى عيادة المخيم بالمحافظة.

وطالب النوبة في تصريح صحفي التدخل العاجل للمنظمات الإغاثية الدولية والمحلية بسرعة إنقاذ أرواح المهاجرين بوضع حل جذري لهم.

كما أكد النوبة أن المهاجرين القادمين عبر الموانئ يسلكون خط عتق إلى مأرب ثم تختفي أثارهم في محافظة الجوف, منوهاً إلى أن الإنقلابين يستخدمونهم لخدمة أغراضهم ونشرهم على الحدود السعودية للقتال في صفوفهم.

وأكدت مصادر محلية بالمحافظة حسب تقارير غير رسمية أن عدد الوافدين الذين اجتازوا المحافظة في الأشهر الماضية بلغ أكثر من 100 ألف إثيوبي منذ بداية المعارك في مارس 2015.

وأكدت التقارير أن سيارات إسعاف خاضعة لأطباء بلا حدود ترافق المهاجرين على طول وعرض شبوة حتى محافظة مأرب .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : قائد محور شبوة يدعو التحالف إلى احتواء هجرات الأفارقة ويحذر من خطرها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق