اليمن اليوم رصد - البوارج والسفن الحربية التي خسرها التحالف السعودي في الحرب على اليمن

سودارس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثارت عملية استهداف الجيش اليمني واللجان للبارجة الحربية الأميركية المستأجرة من الإمارات "سويفت"، ضجة إعلامية واسعة، غذاها تخبُّط إعلامي إماراتي في إعلانين متناقضين: الأول، يقر بإصابة قطعة بحرية حربية. والثاني، يتراجع إلى الزعم بأنها سفينة إغاثة. تعتبر هذه هي الحادثة العاشرة من نوعها، تستهدف قطعاً بحرية حربية للتحالف السعودي قبالة السواحل اليمنية منذ مارس آذار 2015.
وإضافة إلى الحصار البحري والقصف على المناطق اليمنية، تفرض بارجات تحالف العدوان السعودي حصاراً على زوارق وقوارب الصيادين اليمنيين، وتمنعهم من ممارسة الاصطياد في المياه الإقليمية اليمنية. واستهدفت البوارج المناطق الساحلية بالصواريخ، موقعة عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين بينهم صيادون.
رصد:
البوارج الحربية
*السبت 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، استُهدفت بارجة حربية قبالة المخا الساحلية في البحر الأحمر من طراز "سويفت" بصاروخ ما أدى إلى مصرع 22 من مشاة البحرية الإماراتية واحتراق البارجة. وقع الاستهداف خلال استعدادهم لتنفيذ مهمة وصفت ب"الخاصة" قرب باب المندب.
*الثلاثاء 23 فبراير/ شباط 2016، استُهدفت بارجة تابعة لتحالف العدوان السعودي قبالة ساحل منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة الساحلية ما أدى إلى إصبتها بشكل مباشر، وشوهدت البارجة وهي تحترق مقابل منقطة الفازة.
*الأحد 27 ديسمبر/ كانون الأول 2015، تم استهداف بارجة جديدة لتحالف العدوان السعودي، قبالة سواحل المخا على البحر الأحمر بصاروخ موجه أصابها بدقة.
*الأربعاء 16 ديسمبر/ كانون الأول 2015، استُهدفت بارجة حربية قبالة سواحل المخا التابعة للعدوان بصاروخ موجه أصابها بدقة، ما تسبب في غرقها عقب ذلك.
*الجمعة 4 ديسمبر، كانون الأول 2015، تدمير بارجة حربية تابعة للتحالف السعودي قبالة سواحل المخا التابعة لتعز بصاروخ موجه أصاب هدفه بشكل مباشر وبدقة عالية.
*الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، تم استهداف بارجة تابعة لتحالف العدوان السعودي بسواحل المخا بمحافظة تعز بصاروخ موجه أصابها بدقة، وشوهدت البارجة وهي تغرق.
*الأحد 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، تدمير زورق كان يقوم يحمل مشتقات نفطية قبالة سواحل المخا، بإطلاق صاروخ عليه من قبل قوات الجيش اليمني، تسبب في احتراقه.
*السبت 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، تم استهداف بارجة حربية لتحالف العدوان السعودي، أمام سواحل المخا بصاروخين أصاباها بشكل مباشر.
*الأحد 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، استهداف بارجة تابعة لتحالف العدوان السعودي، أمام سواحل المخا بصاروخ عقب قيامها بقصف مدينة المخا، ما أدى إلى تدميرها وإغراقها بالكامل، وشوهدت وهي تغرق وسط تحليق مكثف لطائرات الأباتشي.
*السبت 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، استُهدفت بارجة حربية تابعة لتحالف العدوان السعودي بالبحر الأحمر أمام سواحل المخا بصاروخ تسبب في غرق البارجة عقب استهدافها مباشرة.
*الأربعاء 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، تم استهداف بارجة تابعة لتحالف العدوان السعودي في سواحل باب المندب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم رصد - البوارج والسفن الحربية التي خسرها التحالف السعودي في الحرب على اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق