اليمن اليوم التعليم العالي تحدد 11 اكتوبر موعدا لبدء امتحان الكفاءة للمقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والاهلية

سودارس 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعلنت زارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد امتحان الكفاءة لجميع المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والاهلية والمقرر بدءها الثلاثاء القادم الموافق 11 اكتوبر الجاري . واوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) انه سيتم إجراء امتحان الكفاءة والمفاضلة في كلية الهندسة بجامعة صنعاء بدءا من 11 اكتوبر الجاري في مادتي الفيزياء والرياضيات فيما سيتم اجراء امتحان مادتي الكيمياء واللغة الانجليزية يوم الخميس الموافق 13 من اكتوبر الجاري وذلك للمتقدمين في كليات (الطب وعلومه، الهندسة، الحاسوب، النفط، العلوم، الزراعة) وغيرها من الكليات التطبيقية والطبيعية، سيتم امتحانهم في كلية الهندسة بجامعة صنعاء
واشار الدكتور الشامي الى انه بالنسبة لجميع الطلاب الراغبين بالتقدم للحصول على مقاعد مجانية في كليات (التجارة والاقتصاد، الشريعة والقانون، الآداب، التربية، اللغات، الفنون الجميلة) وغيرها من الكليات الاجتماعية والانسانية، فسيتم امتحانهم في كلية الآداب بجامعة صنعاء في مواد اللغة العربية واللغة الانجليزية والثقافة الوطنية في يوم الثلاثاء الموافق 11 من اكتوبر.
ولفت نائب الوزير الى انه سيتم إجراء المفاضلة بين الطلاب على مستوى كل فئة على حدة وفقا ل40 بالمائة لمعدل الثانوية و60 بالمائة لمعدل امتحان الكفاءة ..منوها بانه لن يُسمح لأي طالب دخول امتحان الكفاءة الا بموجب سند سداد رسوم التسجيل الصادر من كاك بنك.
ودعا الدكتور الشامي جميع الطلاب الحضور الى الكليات في المواعيد المحددة في تمام الساعة الثامنة صباحاً حيث سيبدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحاً، ولن يُسمح بالدخول لأي طالب متأخر.. موضحا ان التسجيل في البوابة الالكترونية لوزارة التعليم العالي للحصول على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والخاصة مازال مفتوحا حتى يوم الخميس الموافق ال6 من اكتوبر الجاري .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم التعليم العالي تحدد 11 اكتوبر موعدا لبدء امتحان الكفاءة للمقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والاهلية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق