اليمن اليوم تحذير أمريكي شديد اللهجة لمليشيا الحوثي وصالح على خلفية الاعتداء على السفينة الإماراتية

سودارس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، إن بلاده تدين بشدة إقدام مليشيا الحوثي وصالح على استهداف السفينة الإماراتية في باب المندب. وأوضح السفير تولر، خلال لقاءه اليوم الإثنين، بوزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، في الرياض، أن الولايات المتحدة تأخذ هذا الاعتداء على محمل الجد، وأنها ملتزمة بحماية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب.
كما شدد السفير الأمريكي لدى اليمن، على أن ضرورة أن يكف الحوثيين وصالح فورا عن مثل هذه الاعتداءات على الممرات البحرية الدولية.
وخلال اللقاء، أكد ماثيو تولر، على دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية في اليمن، والعملية السياسية برعاية الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الأممي إلى اليمن.
وأشار إلى أن التوصل إلى حل سلمي وشامل وعودة الشرعية لليمن هو ما يدعمه المجتمع الدولي بكامله، مثمنا الجهود المبذولة من قبل الحكومة الشرعية ومواقفها المرنة والايجابية والمتسقة مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها خلال فترة المشاورات السابقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم تحذير أمريكي شديد اللهجة لمليشيا الحوثي وصالح على خلفية الاعتداء على السفينة الإماراتية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق