اليمن اليوم : مركز حقوقي يُدين مجزرة بئر باشا بتعز راح ضحيتها 24 مدنياً

اليمن العربي 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدان المركز الانساني للحقوق والتنمية، اليوم الاثنين، مجازر الإبادة الجماعية للمدنيين بتعـــز من قبل جماعة الحوثي والقوات الموالية لعلى صالح من قتل جماعي للأطفال.

وقال بيان رقم 21 - تلقى "اليمن العربي" على نسخة منه - إن قذيفة كاتيوشا سقطت يومنا هذا الأثنين الساعة الرابعة عصرا في السوق العام والشارع العام لمنطقة بئر باشا بتعز من قبل جماعة الحوثي والقوات الموالية لعلى صالح".

وأضاف: "أنه سقط على اثرها العديد من الشهداء والجرحى والاصابات وبحسب الحصيلة الاولية بلغ عدد الضحايا (24)مابين قتيل وجريح منهم عدد(9)قتلى بينهم أربعة اطفال وطفلة وعدد(15)جريحاً  بينهم ستة اطفال وجميع الضحايا من الطلاب والمارة والمرتادين السوق لشراء متطلباتهم واحتياجاتهم اليومية؛ كونه سوق مركزي عام وليس موقع عسكري أو ثكنة عسكرية".

وعبر المركزالانسانى للحقوق والتنمية بتعز عن إدانته لتلك الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين الأبرياء، داعياً لوقفة جادّة و حازمة من قبل المنظمات الدولية والمحلية والهيئات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان الي تحمل مسئوليتها تجاه تلك الجرائم بحق الضحايا المدنيين وسرعة التدخل لحماية الضحايا المدنيين وضرورة تقديم مستهدفيهم للعدالة لوضع حدٍ لمسلسل الانتهاكات الجرائم وفقا للقوانين الدولية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : مركز حقوقي يُدين مجزرة بئر باشا بتعز راح ضحيتها 24 مدنياً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق