اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة تفاصيل معارك شرسة بمأرب وأكثر من 55 قتيلاً وجريحاً بينهم قيادات

موقع المنتصف 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

معارك هي الأعنف شهدتها جبهات محافظة مأرب، شرق اليمن، الاثنين 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، سقط خلالها العشرات بين قتيل وجريح من مرتزقة العدوان السعودي بينهم قيادات ميدانية.

وأوضح مصدر محلي لوكالة "خبر"، أن معارك ضارية جرت بين الجيش واللجان الشعبية من جهة، ومجاميع السعودية من جهة أخرى، باتجاه الميسرة، بعد تنفيذ تلك العناصر زحفين.

وأضاف، أن مجاميع العدوان نفذوا زحفاً من اتجاه وادي الربيعة على منطقة آل الربيع ووادي الحشيرج، وسقط أكثر من 35 من المجاميع بين قتيل وجريح بنيران الجيش واللجان.

وبيّن، أن التشكيلات العسكرية المسنودة بالمرتزقة المحليين شنوا هجوماً ثانياً على وادي "نوع" متسللين باتجاه تبة النصيب الأحمر، وكبدتهم قوات الجيش واللجان الشعبية أكثر من 22 قتيلاً وجريحاً بينهم قياديان.

وأشار إلى أن "ما يزيد عن 55 مسلحاً من المرتزقة وصلوا إلى مستشفى الرئيس في عاصمة المحافظة قادمين من جبهات القتال، بينهم قياديان محليان من أبناء جهم الموالين للعدوان، أحدهما من آل الربيع/ جهم، والآخر من آل علي بن فلاح/ جهم، ويدعى خالد دحوان الجهمي".

ولفت إلى أن مجموعة مسلحة من الموالين للعدوان تحاصرها قوات الجيش واللجان في وادي الزغن ولا تزال المعارك مستمرة من اتجاه التبة السوداء الرابطة مع الحشيرج.

إلى ذلك، ذكر المصدر، أن مجاميع السعودية كثفت القصف على منازل المواطنين في آل الربيع ومزارع العوبلي، فيما تساقطت أكثر من 30 قذيفة على النواصرة، و8 صواريخ كاتيوشا على منازل في آل طعيمان.

وقال: إن "قذائف مدفعية تساقطت على محطة وقود تابعة للشيخ حسن راشد الجهمي، ما أدّى إلى تدميرها، وكذا منازل في الحماجرة".

في الأثناء، قدم الطيران المعادي المساندة لمرتزقته، حيث دمّر منزلين في آل الزايدي بغارتين، كما شن أكثر من 7 غارات إحداهن استهدفت تعزيزات للموالين له في وادي الزغن أوقعت قتلى وجرحى، أعقب ذلك تحليق في أجواء وادي عبيدة والأشراف للطيران الحربي والاستطلاعي.

وأمس الأحد، صدت وحدات الجيش المسنودة باللجان الشعبية محاولة تسلل نفذتها مجاميع العدوان من اتجاه النصيب الأحمر، ومن الجهة الجنوبية في وادي الربيعة، وسقط خلال التصدي قتيل من المجاميع و8 جرحى، فيما أصيب 5 من أفراد الجيش واللجان، وتم إعطاب مدرعة في أسفل وادي الربيعة للمرتزقة، كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات المرتزقة في وادي النجد، شرقي مديرية صرواح.

كما سقط مصابون في صفوف المجاميع؛ نتيجة قصفهم بأكثر من 20 قذيفة مدفعية، وقصف عناصر المرتزقة بأكثر من 40 قذيفة مدفعية وصاروخية على مزارع العوبلي ومنازل المواطنين في آل طعيمان وآل الزايدي، شرقي السوق في حي المطار، فيما مقاتلات العدوان السعودي 4 غارات على مناطق متفرقة بأنشر والربيعة وحمة ثوابة في هيلان.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة تفاصيل معارك شرسة بمأرب وأكثر من 55 قتيلاً وجريحاً بينهم قيادات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع المنتصف وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي موقع المنتصف

0 تعليق