اليمن اليوم : استراتيجية الجيش والمقاومة تنجح في تجنيب مدينة صرواح القتال

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجحت قيادة الجيش الوطني والمقاومة في تنفيذ استراتيجية عسكرية أعدتها مسبقاً قبيل إطلاق عملية "نصر 2" سبتمبر المنصرم تهدف إلى تحرير مركز مديرية صرواح غرب محافظة مأرب دون قتال .

وقال مصدر عسكري لـ "اليمن العربي"، إن الجيش والمقاومة نجحا في تجنيب مدينة صرواح القتال عقب اتباعهما استراتيجية تهدف إلى تحرير مركز المديرية دون نقل المعارك إليها من خلال تحريك ميسرة الجيش والمقاومة جنوب صرواح باتجاه الغرب مع تجميد القلب والميمنة .

وأكد المصدر، أنه من خلال تحريك ميسرة الجيش والمقاومة جنوب صرواح تمكنا من التقدم غرب مدينة صرواح حتى تمكنا من الالتفاف على مليشيا الحوثي والمخلوع غرب مدينة صرواح والسيطرة النارية على خطوط إمدادها من صنعاء عبر خولان .

وأشار إلى أن الجيش والمقاومة أنجزا الاستراتيجية بالشكل المطلوب وقد اختصرت الكثير من المعارك لتحرير صرواح كما جنبت مدينة صرواح ويلات الحرب والدمار وعجلت بتحريرها عقب تقدم الجيش والمقاومة بالميسرة حتى وصولهم إلى خطوط امدادات العدو من الخلف ما سيدفع عناصره إما إلى الاستسلام أو الفرار فراداً بدون سلاح من مركز مديرية صرواح ومحيطها .

جدير بالذكر أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدما اليوم الاثنين من ثلاثة محاور في العمق وميسرة الميسرة وميمنة الميسرة جنوب غرب صرواح لتطهير ما تبقى من المديرية .

وأوضحت مصادر ميدانية أن محور العمق تمكن الجيش والمقاومة من تحرير النصيب الأحمر المطل على مركز سوق صرواح مباشرة .

وأضافت أن ميسرة الميسرة تمكن الجيش والمقاومة خلالها من التقدم والسيطرة على الطريق الاسفلتي الرابط بين صرواح غرب مأرب وخولان شرق صنعاء ما يضع المليشيا وسط حصار مطبق .

كما أكدت المصادر أن الجيش والمقاومة تمكنا في محور ميسرة الميسرة من تحرير منازل قبيلة الحماجرة في إحدى قرى صرواح بالكامل إضافة إلى التلال المحيطة بها .

كما تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية من التقدم باتجاه منطقة حبابة والسيطرة على الطريق الاسفلتي الرابط بين صرواح وخولان غرب مأرب وتحرير محطة بن راشد وقطع خط إمداد المليشيا في المخدرة وهيلان .

وقد تكبدت مليشيا الحوثي والمخلوع خسائر فادحة في الأرواح والعتاد حيث قتل أكثر من 20 من عناصرها وجرح العشرات إضافة إلى تدمير واستعادة عتاد عسكري متنوع .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : استراتيجية الجيش والمقاومة تنجح في تجنيب مدينة صرواح القتال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق