اليمن اليوم : تنفيذية المشترك بتعز تُقر اتجاهات وأسس لتقويم الخطاب الإعلامي

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقرت اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز، اليوم الاثنين في اجتماعها الدوري المنعقد، أمام الخطاب الإعلامي و مجمل ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي، اتجاهات وأسس  لتقويم الخطاب الإعلامي للمشترك.

وأوضحت بلاغ صحفي - تلقى "اليمن العربي"، على نسخة منه - أهم تلك الأسس وهي تعزيز العلاقات البنّاءة وترسيخ القواسم المشتركة في إطار اللقاء المشترك، باعتبار اللقاء المشترك منجز وطني تاريخي وحامل سياسي للثورة والتغيير والمقاومة والعمل على تعميق ثقافة المشترك ، وتبني المشتركات الوطنية مع كافة أبناء الشعب بما من شأنه النهوض بالوطن وبناء دولته الديمقراطية القوية على قاعدة المواطنة المتساوية".

كما أقرت اللجنة  "ترشيد الخطاب الإعلامي والسياسي والكف عن كل ما من شأنه زرع الشقاق أو إثارة الخلافات بين مكونات المشترك، وممارسة كل ما يؤدي الى توحيد الرؤى النضالية  واستنهاض الطاقات لتقوية المشترك كجبهة وطنية مهمتها قيادة سفينة الوطن الى بر الأمان والعمل لما يحقق مصلحة الوطن والمواطن".

وشدد البلاغ  على "تعزيز علاقات الإحترام المتبادل بين أحزاب المشترك ، والعمل على قاعدة التعاون والتكامل كفريق وطني واحد ، ومواجهة الإساءة التي تطال المشترك أو أحد مكوناته".

وأكد البلاغ على "مشروعية النقد بوصفه حقا ديمقراطيا أصيلا ، ومواجهة السلبيات والظواهر والممارسات السيئة بوعي سياسي و وطني مسئول يستشعر الظرف الذي تعيشه المحافظة و يمربه الوطن و ثورته ، والذي يوجب نبذ المكايدات الاعلامية وتجاوز الصغائر والتحرك بروح تسوده المحبة والإنصاف والنقد البناء".

كما أكدت اللجنة على وحدة الصف الثوري والمقاوم ، وتحشيد الطاقات في خدمة المقاومة وتحرير ما تبقى من المحافظة من الانقلابيين ، والإمتناع عن نشر ما يضر بالمقاومة وخصوصا ما يتعلق بالجانب العسكري، ودعم بناء الجيش الوطني ، وسرعة إدماج أفراد المقاومة الشعبية في مؤسستي الجيش والأمن".

كما أكدت على "دعم كل المساعي الهادفة إلى تطبيع الحياة في المناطق المحررة واستعادة مؤسسات الدولة وفرض النظام والقانون".

وحيت اللجنة التنفيذية لأحزاب المشترك الأدوار الرائعة والإبداعية للإعلاميين في رصد وتوثيق ونشر البطولات التي تجترحها المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مختلف الجبهات بالمحافظة ،مهيبة بكل الإعلاميين تقديم المزيد من الجهد في سبيل تحرير المحافظة ، وتقديم النموذج الوطني الراقي في التعاون و العمل المشترك في معركة الحرية وتخليص اليمن من عصابة الانقلاب (تحالف المخلوع صالح والحوثي) الإجرامي ، وبناء الدولة اليمنية الإتحادية، حد تعبير البلاغ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : تنفيذية المشترك بتعز تُقر اتجاهات وأسس لتقويم الخطاب الإعلامي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق