اليمن اليوم : فرنسا وتونس تشكران سلطنة عمان على دورها في تحرير الرهينة المحتجزة في اليمن

اليمن العربي 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، الشكر لسلطان سلطنة عمان قابوس بن سعيد، وكل الأطراف التي ساهمت في تحرير “نوران حواس” الرهينة الفرنسية التونسية المحتجزة في اليمن منذ الأول من ديسمبر 2015.

وأشاد أولاند – في بيان للرئاسة الفرنسية – بشجاعة “نوران حواس” طوال فترة حبسها، معربا عن تقديره للعاملين باللجنة الدولية للصليب الأحمر التي استعادت بذلك واحدة من أفرادها الذين يساعدون السكان المتضررين في النزاعات المسلحة.

كما توجهت الخارجية التونسية بالشكر إلى سلطة عمان التي قادت الوساطة، وأعلنت عن ارتياحها إثر الإفراج عن نوران حواس.

وقالت الخارجية التونسية في بيان لها مساء يوم الإثنين إنها تعبر عن ارتياحها لهذا النبأ السار.

وكانت وزارة الخارجية العمانية أعلنت يوم الإثنين، نجاحها في تحرير الرهينة الفرنسية-التونسية نوران حواص التي كانت محتجزة باليمن منذ عشرة أشهر.

وأوضحت السلطات العمانية – في بيان لها – إن وساطتها نجحت في الإفراج عن الرهينة الفرنسية-التونسية، التي كانت محتجزة في اليمن منذ ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أن حواس أصبحت في مسقط.

وذكر بيان الخارجية العمانية “تلبية لطلب الحكومة الفرنسية، وبتوجيهات السلطان قابوس بن سعيد، في معرفة مصير المواطنة الفرنسية نوران حواس المفقودة في اليمن منذ شهر ديسمبر الماضي، فقد تمكنت الجهات المعنية في السلطنة وبالتنسيق مع بعض الأطراف اليمنية من العثور على الرهينة في اليمن ونقلها إلى السلطنة يوم الإثنين تمهيدًا لعودتها إلى بلادها”.

يذكر أن نوران حواس، الموظفة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن، اختطفت في أول ديسمبر 2015 بالعاصمة صنعاء وظهرت في أبريل الماضي في شريط فيديو تطالب فيه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أن يساعدها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : فرنسا وتونس تشكران سلطنة عمان على دورها في تحرير الرهينة المحتجزة في اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق