اليمن اليوم أميركا تؤكد التزامها بحماية الملاحة في باب المندب

سودارس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، اليوم الاثنين، أن بلاده ملتزمة بحماية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب، وأن على الحوثيين وصالح الكف فوراً عن مثل هذه الاعتداءات على الممرات البحرية الدولية. وقال تولر خلال لقاء مع وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي: "إن الولايات المتحدة تدين وبشدة إقدام الحوثيين وصالح على استهداف السفينة الإماراتية في باب المندب، وأنها تأخذ ذلك الاعتداء على محمل الجد".
من جانبه قال المخلافي:"إن الاعتداءات المتمثلة باستهداف السفينة الإماراتية الإغاثية تشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين وللممرات الملاحية الدولية ولا تخدم السلام أبداً"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
واستهدف الانقلابيون الحوثيون، السبت، سفينة بحرية إماراتية قبالة مضيق باب المندب، وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أنها قامت فجر اليوم نفسه بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية.
وأوضحت، في بيان، أن السفينة كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.
واعتبر المراقبون، أن الحادثة ستثير قلق شركات الشحن العالمية ومخاوفها من قدرة مليشيا الحوثي على تهديد باب المندب والخط الملاحي الدولي الذي يمر من خلاله مجدداً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم أميركا تؤكد التزامها بحماية الملاحة في باب المندب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق