اليمن اليوم : السفارة الصينية تقيم حفل بمناسبة الذكرى الــ 60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليمن والصين

اليمن العربي 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقامت سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن مساء امس في العاصمة السعودية الرياض حفل إستقبال بمناسبة الذكرى الــ 67 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية والذكرى الـــ 60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليمن والصين.

وبدأ الاحتفال الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي بعزف النشيد الوطني لكلاٍ من جمهورية الصين الشعبية والجمهورية اليمنية .

وفي الحفل ،القى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية كلمة بلادنا ،والتي أشاد فيها بعمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين ..مشيداً بالدور الريادي الذي قامت به الصين في اليمن والذي يمتد إلى أكثر من ستة عقود من التعاون والدعم وتبادل الخبرات والمعارف .

واثنى المخلافي على الدور الصيني في اليمن منذ بدأ العلاقات الدبلوماسية والتي كان لها اثر بارز في كثير من مشاريع البنية التحتية والتي كان من ابرزها مشروع طريق الحديدة -صنعاء و،كذا التعاون في مجال المنح الدراسية المقدمة للدولة والتي تتطلع اليمن لزيادتها في السنوات القادمة.

وهنأ وزير الخارجية الشعب الصيني الصديق بهذه المناسبة ..متمنياً للصين مزيداً من التقدم والإزدهار وللعلاقات الثنائية مزيداً من التطور والنماء .

من جانبه أكد سفير جمهورية الصين لدى بلادنا، بحميمة العلاقات الصينية-اليمنية والتقدم الكبير والمذهل الذي شهدته العلاقات بين البلدين ..مستعرضاً التطور والطفرة النوعية التي شهدتها الصين خلال الفترة من العام 1949م، تأريخ إعلان جمهورية الصين الشعبية وحتى العام 2016.

وقال السفير الصينى في كملته "لقد تمكنت الصين خلال العام الماضي من تحقيق انجازات عديدة،لاسيما في المجال الاقتصادي رغم الأزمة المالية العالمية ، واستطعنا المحافظة على رفاهية شعبنا وتسجيل نسبة نمو معتبرة".

وشدد تيان شي على عمق العلاقات الصينية- اليمنية، وسعي قيادتي البلدين إلى تعزيز العلاقات المشتركة في مختلف المجالات مبيناً أن الصين تنوي زيادة عدد المنح الدارسية الممنوحة لليمن إبتدأ من العام القادم 2017م.

حضر الاحتفال رئيس دائرة المراسم برئاسة الجمهورية محمد الحاج ، ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي ،والسفير احمد عبدالله ناجي ،وعدد من المسؤلين بالحكومة اليمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : السفارة الصينية تقيم حفل بمناسبة الذكرى الــ 60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليمن والصين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق