اليمن اليوم : هادي يعلق على ما قامت به المليشيا الانقلابية أمس في منطقة بيرباشا بتعز

اليمن العربي 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمواقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن في إطار مجلس الأمن الدولي ،والتي تأتي انطلاقاً من حرصه نحو السلام والتفاعل الإيجابي وفقا للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216 ، لبناء اليمن الاتحادي الجديد القائم على العدالة والمساواة والشراكة في إدارة السلطة والثروة لكافة أبناء الشعب اليمني.

ولفت رئيس الجمهورية خلال استقباله اليوم سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا إدموند فيتون براون ، الى تعنت القوى الانقلابية وتماديها في اعمالها الإرهابية وبدعم خارجي من خلال تهديدها للملاحة الدولية في باب المندب واستهدافهم لسفينة المساعدات الإماراتية(سويفت) ما يؤكد على عمل العصابات الصبياني والذي يتطلب من المجتمع الدولي ان يكن له موقفاً واضحاً تجاه تلك القوى الانقلابية المتطرفة ومن يمولها ويقف خلفها .

وناقش الرئيس مع السفير البريطاني جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بمجالات التعاون بين البلدين الصديقين..مؤكداً على متانة مواقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن في مختلف المجالات.

وجدد رئيس الجمهورية موقفه الواضح نحو السلام لحقن دماء ابناء الشعب اليمني التي لا تعول عليها تلك القوى الانقلابية التي تحاصر المدن وتعبث بمقدرات البلد وقوت المواطن اليومي.

وقال الرئيس "ان ما قامت به المليشيا الانقلابية يوم أمس في منطقة بيرباشا بمحافظة تعز من جريمة بشعهة لقصفها سواق عام مكتظ بالمدنيين وراح ضحية عملهم الإجرامي العديد من القتلى بينهم أطفال ونساء ،يؤكد للعالم اجمع ان هذه المليشيا الإجرامية لا تزال بعيدة عن السلام أو التفكير فيه وأنها اختارت طريق قتل المواطنين وحصار المدن سلوكاً ومنهجا لهاً" .

من جانبه عبر السفير البريطاني عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين.. مؤكداً دعم بلاده للشرعية في اليمن المتمثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وجهوده التي يبذلها لخدمة الشعب اليمني .

وأشاد إدموند فيتون براون بجهود فخامة الرئيس وحرصه الجاد نحو السلام انطلاقاً من مسؤولياته تجاه وطنه وشعبه ..مجددا دعم المملكة المتحدة لليمن وصولاً الى تحقيق تطلعات الجميع.

وأكد السفير البريطاني ان استهداف المدنيين أمراً مرفوضاً وان ما قام به الحوثيين وحليفهم صالح أمس في تعز فعل مدان من قبل الحكومة البريطانية والعالم اجمع..معتبراً تشكيل الحوثيين و صالح ما يسمى "بحكومة إنقاذ وطني" تحدياً مباشراً لعملية السلام الجارية برعاية من الأمم المتحدة،وهذا التصرف الاحادي الجانب أمر مرفوض.

وأشاد بعودة حكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر الى محافظتي عدن ومأرب لرعاية مصالح المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية لهم واستئناف عمل مؤسسات الدولة ..مشيراً الى ان اعتداء الحوثيين على سفينة الإغاثة الإماراتية يعد تهديداً خطيراً للملاحة الدولية ويخالف كل المواثيق والاتفاقيات الدولية المنظمة للملاحة .

حضر اللقا نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : هادي يعلق على ما قامت به المليشيا الانقلابية أمس في منطقة بيرباشا بتعز في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق