اليمن اليوم : مركز قانوني يُدين مجزرة بير باشا في تعز ويصنفها من الجرائم الجسيمة

اليمن العربي 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مركز الدراسات القانونية وحقوق الانسان، إنه تابع ما حصل بمحافظة تعز، يوم أمس الاثنين  من سقوط عشرة قتلى بينهم خمسة أطفال وإصابة خمسة عشر مدنيا بينهم ستة أطفال وامرأتين جراء سقوط قذيفة كاتيوشا أحد أنواع صواريخ غراد.

وأضاف المركز في بيان - تلقى "اليمن العربي" على نسخة منه - أن المعلومات التي حصل عليها من المواطنين تشير إلى أن جماعة الحوثي المسلحة والقوات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح المتمركزة في شارع الستين شمال المحافظة هي من أطلقت القذيفة باتجاه منطقة بير باشا، وأن مثل هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها اذ سبق وان سقطت عدة قذائف خلال الأشهر السابقة".

وأدان المركز هذه الواقعة، داعياً جماعة الحوثي المسلحة والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح تحمل المسئولية القانونية والملاحقة الجنائية امام كافة الهيئات القضائية المحلية والدولية.

وتابع: "تصنف هذه الجريمة من الجرائم الجسيمة في القانون اليمني ومن الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وفقا لاتفاقيات جنيف الأربع وبرتوكوليها الملحقين وانتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الانسان، وتعتبر الجمهورية اليمنية من الدول الأعضاء في معظم معاهدات القانون الإنساني الدولي ومن أهمها اتفاقيات جنيف الأربع وبرتوكوليها الملحقين واتفاقية عدم تقادم جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".

ودعا المركز كافة منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية لتوثيق هذه الجريمة وكافة الجرائم الواقعة في معظم محافظات الجمهورية اليمنية وكشف الحقائق عبر الاعلام المحلي والدولي.

وطالب مجلس الامن الإسراع في تطبيق القرارات الصادرة بحق اليمن، وان أي تأخير او تماهي يزيد من توتر الأوضاع وارتفاع ضحايا الانتهاكات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : مركز قانوني يُدين مجزرة بير باشا في تعز ويصنفها من الجرائم الجسيمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق