عاجل

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 مناورة سعودية لقوة عسكرية ضخمة بــ درع الخليج 1 على مرمى حجر من إيران صور

التغيير نت 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 مناورة سعودية لقوة عسكرية ضخمة بــ" درع الخليج 1 " على مرمى حجر من إيران (صور)

التغيير – صنعاء :

نفذت القوات البحرية الملكية السعودية، اليوم الثلاثاء، مناورات "درع الخليج -1" في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان.

وتشترك في هذه المناورات تشكيلات من القوات البحرية الملكية السعودية بالأسطول الشرقي، حيث تضم سفن الملك والزوارق السريعة وطيران القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

وقال قائد التمرين العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني، إن مناورات درع الخليج تعد من أضخم المناورات التي ينفذها الأسطول الشرقي في الخليج العربي وبحر عمان مرورا بمضيق هرمز، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وأشار العميد القحطاني إلى أن مناورات "درع الخليج 1" تشمل جميع أبعاد العمليات البحرية حيث تتضمن الحروب الجوية والسطحية وتحت سطحية والحرب الإلكترونية وحرب الألغام وعمليات الأبرار لمشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة والرماية بالذخيرة الحية.

وأوضح أن هذه المناورات تعد امتدادا للخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقا وتهدف إلى رفع الجاهزية القتالية والأداء الاحترافي لوحدات ومنسوبي القوات البحرية استعدادا لحماية المصالح البحرية للمملكة العربية السعودية ضد أي عدوان محتمل.

ويرى مراقبون أن تمرين "درع الخليج 1" رغم كونه في الظاهر تدريبًا عسكريًا روتينًا لرفع الجاهزية القتالية للقوات البحرية السعودية إلا أنه يحمل رسائل سياسية موجهة في المقام الأول لإيران.

يذكر أن تمرين “درع الخليج واحد”، يأتي بعد حوالي 9 شهور، من تنفيذ مناورات “رعد الشمال“، التي تمت في حفر الباطن شمالي المملكة العربية السعودية، والتي تميزت بمشاركة قوات من دول عدة عربية وإسلامية.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 مناورة سعودية لقوة عسكرية ضخمة بــ درع الخليج 1 على مرمى حجر من إيران صور في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التغيير نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق