اخبار اليمن الان العاجلة محلل سياسي.. هجوم صالح على السعودية لاستجرار الدعم الإيراني ورسالة للروس والأمريكان

يمن جورنال 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان العاجلة الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 قال عبد السلام محمد -المحلل السياسي اليمني مدير مركز أبعاد للدراسات- إن  تصريحات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح التي أصدرها في بيان قال فيه إن المملكة السعودية عدو تاريخي لليمن وشعبه، يريد بها استجرار الدعم الخارجي بالذات الإيراني مع رسائل للروس والأمريكان أنه يمكن أن ينفذ أي مشروع ضد الرياض.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”الخليج العربي” أن تصريحات صالح ضد المملكة تأتي بعد ضربات نوعية قامت بها قوات التحالف إلى جانب الجيش اليمني الوطني والمقاومة أدت إلى خروج مناطق مهمة من تحت سيطرة الانقلابيين ومقتل قيادات عسكرية مهمة تابعين له وللحوثيين.

وأكد “محمد” أن حديث صالح خلال اجتماعه مع جناحه بحزب المؤتمر عن أن هناك مؤامرات تحاك ضد حزب المؤتمر، وتستهدف القضاء عليه وتصفيته، أسوة بما حدث بحزب البعث العربي في العراق، تدل على أنه في وضع سياسي وعسكري صعب وأن وضع الانقلاب شعبياً واقتصادياً في تدهور، ويريد تحميل مشكلة تمزيق حزبه وإضعافه من خلال التحالف مع الميلشيات إلى جهات أخرى محلية وإقليمية.

وأشار إلى أن صالح لو أراد الحفاظ على حزب المؤتمر لما عرقل عملية الانتقال السياسي ولما دعم الميلشيات الحوثية في الانقلاب على شرعية الرئيس وإسقاط العاصمة والمدن والمعسكرات، قائلاً إن دعوته لشعبه لإفشال ما وصفها بالمؤامرة تعني أن قواته في حالة ضعف ولم يعد ممكنا الاعتماد عليها وهي تشبه دعوة القذافي في آخر أيامه.\

الخليج العربي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة محلل سياسي.. هجوم صالح على السعودية لاستجرار الدعم الإيراني ورسالة للروس والأمريكان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن جورنال وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن جورنال

0 تعليق