اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة الأمم المتحدة: الحل السياسي سينهي معاناة اليمنيين

موقع المنتصف 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شدد وكيل الأمين العام ومنسق الإغاثة الطارئة للأمم المتحدة السيد ستيفن أوبراين، على أن الحل السياسي في اليمن، هو الكفيل بكافة المعاناة التي يواجهها الناس في البلاد. مشيراً، في الصدد، إلى أنه سيصبح مناصراً للقضية اليمنية بعد ما شاهده في الميدان، وما اطلع عليه بمعية السلطات في الحديدة وصنعاء.

وقال السيد أوبراين، في مؤتمر صحفي عقده في مطار صنعاء الدولي، قبيل مغادرته، الثلاثاء 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، إنه هناك نحو 7 ملايين شخص يذهبون لا يستطيعون تأمين وجبتهم القادمة.

وقال، إن نتائج زيارته، لا شك، ستصب في خانة إقناع المجتمع الدولي والأطراف المانحة بمضاعفة الجهود لمساعدة الملايين. وأعلن تخصيص 60 مليون دولار لمساعدة الناس في الشريط الساحلي، بالحديدة غربي البلاد.

وبشأن نقل البنك المركزي إلى عدن، كشف عن وجود نقاشات حول ذلك، وأنه سيقوم بنقل حجم معاناة الناس نتيجة لهذا القرار.

وفيما أشار إلى أن المبلغ المعلن سابقاً الخاص بحاجة اليمن إلى 1.8 مليار دولار لأعمال الإغاثة وارتفع المبلغ، مؤخراً، فإنه تم توفير 46% من قبل المانحين، و"نحن بحاجة للوصول إلى طريقة مثلى لاستغلال ذلك (..)".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة الأمم المتحدة: الحل السياسي سينهي معاناة اليمنيين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع المنتصف وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي موقع المنتصف

0 تعليق