اليمن اليوم مدير كهرباء أبين : لا نستطيع تشغيل المولدات الجديدة لهذا السبب

سودارس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اوفدت اللجنة الاجتماعية بزنجبار العقيد محمد ناصر صفر مندوبا عنها الى ادارة الكهرباء بمدينة جعار محافظة ابين ، وذلك للاطلاع على المولدات الجديدة المقدمة من دولة الامارات الشقيقة كحالة اسعافية حتى يتم بناء محطة ابين بموجب الاتفاق بين السلطة المحلية والهلال الاحمر الاماراتي... وحين التقى مندوب اللجنة بنائب مدير الكهرباء الاخ مكيش اوضح الاخير بان المولدات تم تركيبها والانتهاء من تجهيزها قبل ايام ، لكن مازالت الادارة تتابع حصتها من مادة الديزل عبر المقاول احمد مهدي الذي بدوره يتابع هذا الامر ولم يصل الى نتيجة حتى كتابة هذا الخبر.
وفي تصريح صحفي قال مكيش :"لا نستطيع تشغيل المولدات الجديدة لتخفيف معاناة المواطنين من شدة حرارة ابين ومناخها شديد الحرارة الا اذا توفر الديزل للمولدات...وهذا يعني ان المولدات ستظل متوقفة وعرضة لعوامل التعرية".
واضاف :"الاخوة الاماراتيين وعدونا ب6 ميجا ولم تصل بعد ، وعند وصولها ستتحسن خدمات الكهرباء في ابين كثيرا، اما المولدات فتحمل 4 فقط وعند استلام مادة الديزل المخصصة لها سيتم تحميلها الى منظومة الكهرباء في المحافظة ، وسينجز ذلك قريبا".
وأردف قائلاً :"كنا نعتمد على خط عدن/ ابين لكنه بعد الحرب قطع تماما ، ونحن نقدر حجم معاناة المواطنين ، ونعمل بما نستطيع لتخفيف معاناتهم ولكن وفق المتاح".
وحول ما يشاع عن بيع الديزل في السوق السوداء قال مكيش :"هذه اشاعات اطلقت من صنفين من الناس ، صنف مغرضين، وصنف آخر كردات فعل غاضبة نتيجة المعاناة، والحقيقة ان لا هناك بيع ديزل ولا يحزنون ، ونحن في ادارة الكهرباء نتحمل الكثير من المعاناة ليس اقلها صعوبة توفير رواتب الموظفين التي لا تتوفر الا بالكاد".

*من منصور بلعيدي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم مدير كهرباء أبين : لا نستطيع تشغيل المولدات الجديدة لهذا السبب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق