اليمن اليوم مسئول أممي: الأوضاع الإنسانية في اليمن تدهورت مقارنةً بزيارتي السابقة

سودارس 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإستجابة الطارئة استيفن أوبراين أن الأمم المتحدة بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني. وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمطار صنعاء الدولي " زيارتي لليمن كانت لأشهد بنفسي الحقائق، فالعالم يريد معرفة ماذا يجري في اليمن ومن المؤلم رؤية تلك المشاهد وسيتم العمل على وضع أولويات لمواجهة الإحتياجات الإنسانية لليمن، فالأوضاع الإنسانية تدهورت مقارنة بزيارتي السابقة ".
وأشار إلى أن الأمم المتحدة لا تملك عصا سحرية لوقف تلك الأعمال ولكنها ترفع صوتها عاليا لتتحدث عن الأضرار التي تحدث للمدنيين ومن المسئول عنها .
كما أكد ستيفن أوبراين أن العمل جار لجمع الحقائق والاثباتات حول الكثير من الأحداث حتى تتم المحاسبة عنها .. وقال " وضع حياة المدنيين والبنية التحتية المدنية في خطر مخالف للقوانين الإنسانية ".
وأكد أن قرار نقل البنك المركزي إلى عدن سيعرقل دفع رواتب الموظفين ووضع إعتمادات لوصول السفن التجارية.
وأضاف " بالنسبة للإحصائيات الحالية التي لدينا يوجد 26 مليون من 28 مليون سكان الجمهورية اليمنية أي ما يقارب 80 في المائة بحاجة لمساعدات إنسانية نصفهم يعانون من إنعدام الأمن الغذائي وهذا يزيد من معاناة اليمنيين الذين يعانون من الفقر حتى قبل هذه الحالة".
وأوضح وكيل الأمين العام للأمم المتحدة أن 14مليون يمني يعانون من إنعدام الأمن الغذائي منهم سبعة ملايين لا يعرفون هل سيأكلون الفترة القادمة أم لا .. وقال " الأمم المتحدة وشركائها تعمل على تقديم مساعدات لستة ملايين شخص بوجبة غذائية حتى يكونوا خارج خط المجاعة ".
وأكد في المؤتمر الصحفي قبيل مغادرته مطار صنعاء الدولي بعد زيارة استمرت يومين اطلع خلالها على المعاناة الإنسانية في حي الهنود ومستشفى الثورة والخسائر والدمار في ميناء الحديدة، أن زيارته ستساعد على تشجيع المانحين لزيادة الدعم لليمن لتقديم المساعدات الانسانية بالشراكة مع جميع الاطراف والمنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية.
وشدد أوبراين على أن أفضل الحلول الإنسانية في اليمن هي التوصل إلى حل سياسي مع الإستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية.
كان في وداعة القائم بأعمال وزير الخارجية محمد حجر ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف والممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية جيمي ماكجولدريك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم مسئول أممي: الأوضاع الإنسانية في اليمن تدهورت مقارنةً بزيارتي السابقة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق