اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة وكالة: بيان صحفي منتظر من رئاسة مجلس الأمن بشأن اليمن

موقع المنتصف 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من المنتظر أن يصدر بيان صحفي عن رئاسة مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، وموضوع السفينة العسكرية الإماراتية التي استُهدفت من قبل القوات اليمنية قبالة المخا، حسبما أبلغت وكالة خبر مصادر مطلعة في المقر الدائم بنيويورك، مساء الثلاثاء 4 أكتوبر/ تشرين الثاني 2016.

وقال لوكالة خبر مصدر إعلامي غربي في الأمم المتحدة: "حسبما فهمت من فيتالي تشوركين، مندوب روسيا الاتحادية ورئيس مجلس الأمن لشهر أكتوبر/ تشرين أول، فقد أكد لي رداً على سؤال حول موضوع اليمن والسفينة الإماراتية التي أغرقت قبالة المخا، بأن هناك بياناً صحفياً في الانتظار". مستدركاً بالقول: "لكن هناك حاجة إلى مراجعة أكثر".

ووفقاً للمصدر الغربي، أضاف تشوركين، أن الأمم المتحدة هي المكان الساخر "في بعض الأماكن تريد أن تشعلها (في إشارة منه إلى سوريا)، وفي أماكن أخرى تريد أن تخمدها (في إشارة منه إلى اليمن)".

وذكَّر تشوركين، أن روسيا امتنعت عن التصويت على القرار الأخير في مجلس الأمن حول اليمن والتي قدمته بريطانيا- مطلع أغسطس/ آب 2016.

مشيراً، أن المملكة المتحدة عرقلت تحقيقاً دولياً مستقلاً في مجلس حقوق الإنسان، لأنها مستفيدة من بيع الأسلحة، كما باعت أسلحة للسعودية بستة مليارات دولار.

ولفت، أن الولايات المتحدة، أيضاً، تتدخل بشكل كبير في إجهاض ملف اليمن وإنشاء تحقيق دولي، بحسب المصدر الإعلامي الغربي في المنظمة الدولية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة وكالة: بيان صحفي منتظر من رئاسة مجلس الأمن بشأن اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع المنتصف وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي موقع المنتصف

0 تعليق