اليمن اليوم بن مبارك يبحث مع نائب مساعد وزير الخارجية الامريكية العلاقات الثنائية بين البلدين

سودارس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث سفير اليمن لدى واشنطن الدكتور أحمد عِوَض بن مبارك مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى تيموثي ليندر كينغ العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها . وتطرق اللقاء الى مستجدات الأوضاع في اليمن ، واستعرض الدكتور بن مبارك المحطات التي مر بها اليمن منذ التوقيع على المبادرة الخليجية وانعقاد مؤتمر الحوار الوطني وصياغة مسودة الدستور التي انقلب عليها الحوثيين وصالح رغم توافق كل القوى الوطنية عليها بمن فيهم الحوثيين وصالح باعتبارها استوعبت مختلف قضايا اليمن.
وأشار الى مشاورات السلام في جنيف والكويت وما قدمه الوفد الحكومي من تنازلات من اجل السلام وحقن الدماء دون ان تتلقى تلك التنازلات اي تجاوب من الانقلابيين الذين اختاروا طريق الحرب والاستيلاء علي الدولة والمؤسسات والوزارات والاضرار البالغ بمكونات الشعب والنسيج الاجتماعي لتنفيذ أجنده خارجيه تؤسس لصراعات دائمة تؤثر علي استقرار اليمن والأقليم والعالم.
وأكد حرص رئيس الجمهورية والحكومة على تحقيق السلام الذي يحقن دماء اليمنيين ويترجم تنفيذ توافق الشعب اليمني المرتكز على مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية مسنودة بقرارات المجتمع الدولي ذات الصِّلة ومنها القرار 2216 .
من جانبه أكد المسئول الأمريكي اهمية تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ..مؤكدا التزام ومساندة بلاده لارساء السلام في اليمن بناء علي القرارات الدولية والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم بن مبارك يبحث مع نائب مساعد وزير الخارجية الامريكية العلاقات الثنائية بين البلدين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق