اخبار اليمن الان تعرف على الأمين العام الجديد للأمم المتحدة خلفاً لبانكي مون ..وماهي جنسيته؟(الاسم+ صور)

بويمن 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم اخر اخبار الفن اليوم الأربعاء 5-10-2016 مباشر وعاجل  عقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة أول اقتراع سري غير رسمي لاختيار مرشح لتولي منصب أمين عام المنظمة الدولية خلفا لرئيسها الحالي بان كي مون.

وبحسب دبلوماسيين، حل رئيس الوزراء البرتغالي السابق أنطونيو غوتيريس بعد نيله أعلى الأصوات بقائمة المرشحين.

وقالت مصادر دبلوماسية إن "أنطونيو غوتيرس، الرئيس السابق للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، ورئيس الوزراء البرتغالي السابق جاء في المرتبة الأولى، وحل في المرتبة الثانية الرئيس السلوفيني السابق دانيلو تورك".

وبحسب وكالة رويترز، جاءت البلغارية إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) حلت في المرتبة الثالثة، فيما جاء وزير الخارجية المقدوني سرجان كريم في المركز الرابع.

وأفادت المصادر أن رئيسة الوزراء النيوزيلندية السابقة هيلين كلارك حلت في المرتبة الخامسة، تليها وزيرة الخارجية الأرجنتينية السابقة سوزانا مالكورا، مسؤولة المناخ السابقة في الأمم المتحدة في المرتبة السادسة.

ومن المقرر أن تنتهي ولاية الأمين العام للأمم المتحدة الحالي بان كي مون نهاية العام الجاري، بعد أن شغل منصبه لولايتين، مدة كل منهما 5 سنوات.

وعمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة -المؤلفة من 193 عضواً- هذا العام إلى التخفيف من السرية المحيطة بانتخاب الأمين العام للمنظمة الدولية المتبعة من 70 عاماً، وشرعت بعقد ندوات وحملات دعاية لكل مرشح.

وأعطي جميع أعضاء مجلس الأمن بطاقة اقتراع لكل مرشح تضمنت ثلاثة اختيارات، هي : مؤيد أو غير مؤيد أو لا رأي.

ووفقا للنتائج فإن غوتيريس نال 12 صوتاً مؤيداً، وثلاثة امتنعوا عن إبداء رأيهم، ونال تورك 11 صوتاً مؤيداً فيما اعترض عليه صوتان، وامتنع اثنان عن التصويت.

وقال ماثيو ريكروفت السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة خلال توجهه للمجلس إن "الهدف من الاقتراع السري هو تشجيع المرشحين الذين لا يحققون نتائج جيدة بالتخلي عن فكرة الترشح للمنصب".

وقال دبلوماسيون إن الدول الخمس الدائمة العضوية في الأمم المتحدة، الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين، يجب أن تتفق على المرشح لمنصب الأمين العام للمنظمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان تعرف على الأمين العام الجديد للأمم المتحدة خلفاً لبانكي مون ..وماهي جنسيته؟(الاسم+ صور) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بويمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بويمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق