اخبار اليمن الأربعاء 05 أكتوبر 2016 الزبيدي وباحارثة يناقشان قضايا الاعتداءات والبسط على أراضي الدولة بالعاصمة عدن

صدي عدن 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 05 أكتوبر 2016 مباشر وعاجل صدى عدن/تصوير/علي خميس:

أعلن رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس انيس بن عوض باحارثة نقل عمل ونشاط الهيئة من صنعاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم، محافظ العاصمة المؤقتة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، الذي ناقش معه والترتيبات والتجهيزات الجارية لاستئناف نشاط الهيئة بشكل دائم من العاصمة عدن بناءا على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، بنقل مراكز الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة إلى عدن.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل محافظة عدن غسان الزامكي  ومدير عام مكتب رئيس الهيئة سامح جمال عبده  إلى اهمية التنسيق بين السلطة المحلية بالمحافظة والهيئة العامة للأراضي والمساحة في حصر أراضي الدولة التي تم البسط عليها من قبل بعض الخارجين عن النظام والقانون وكذا البناء العشوائي على أراضي الدولة دون وجه حق قانوني.

كما ناقش اللقاء ضرورة حصر الأراضي التي صرفت لأغراض الاستثمارية ولم يتم تنفيذ المشاريع عليها تمهيدا لسحبها واستعادتها للدولة بالإضافة إلى إيجاد آلية لتنسيق عملية  صرف الأراضي من قبل الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة بالتصرف بأراضي الدولة وفقآ لقانون الأراضي ولائحته التنفيذية.

وأتفق الجانبان في اللقاء على البدء بعملية توزيع عقود اراضي الجمعيات السكنية للمستفيدين ووقف عملية الاعتداءات والبناء العشوائي على اراضي الدولة في العاصمة المؤقتة عدن من خلال تسيير حملة مشتركة من هيئة الاراضي والسلطة المحلية وآمن المحافظة لإزالة كافة الاستحداثات وحالات البسط التي تمت في أراضي الدولة ومواقع الخدمات وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ ذلك.

وفي اللقاء نقل رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني  انيس بن عوض باحارثة للمحافظ اللواء عيدروس الزبيدي توجيهات دولة رئيس الوزراء بصرف قطعة أرض لكل أسرة شهيد سقط في المحافظة في مواجهة الانقلابين  وفاء للتضحيات التي قدموها لتحرير عدن  ..  مثمناً دور السلطة المحلية بالحافظة  في المساهمة في إعادة نشاط وعمل فرع الهيئة وتمكينه من أداء مهامه على أكمل وجه وبما يخدم مصلحة للوطن والمواطن ويحد من أعمال البسط والاعتداء التي تطال أراضي الدولة.

من جانبه ابدى محافظ عدن، استعداد السلطة المحلية لتقديم الدعم اللازم ووفق الامكانيات لفرع الهيئة حتى يتمكن من استعادة نشاطه في متابعة قضايا الأراضي بالمحافظة .. مشددا على اهمية وقف ازدواجية  تعدد صرف الأراضي بالمحافظة والتي الحقت ضرر كبير بأراضي الدولة.. ومؤكدا على أهمية تكاتف الجميع للحد من عملية البسط الذي تتعرض له اراضي الدولة. 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الأربعاء 05 أكتوبر 2016 الزبيدي وباحارثة يناقشان قضايا الاعتداءات والبسط على أراضي الدولة بالعاصمة عدن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدي عدن

أخبار ذات صلة

0 تعليق