اخبار اليمن فعاليات شعبية تشارك في تجمع حاشد مؤيد للرئيس هادي ورافض لمبادرة الأمم المتحدة

صدي عدن 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم مباشر وعاجل صدى عدن - خاص :

نظم سكان العاصمة عدن مظاهرة حاشدة   دعت لها القيادات السياسية والاجتماعية والشخصيات العامة  ومكونات الحراك الجنوبي شارك فيها مئات الآلاف من المواطنين  من الشخصيات السياسة والحكومية والناشطين في الحراك الجنوبي ومنظمات المجتمع المدني وشاركت حملة "شكرا مملكة الحزم "و"شكرا إمارات الخير" لتأييد فخامة الرئيس بدربه منصور هادي رئيس الجمهورية برفضه مبادرة الأمم المتحدة خارطة الطريق للمبعوث الاممي ولد الشيخ .

وأكدت حملة "شكرا مملكة الحزم "و"شكرا إمارات الخير"رفضها لخطة التسوية التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ باعتبارها جاءت على الضد من تطلعات وأمال الشعب اليمني.

وقالت الحملة :أن أي تسوية سياسية لا تستند على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، فهي تسوية تكرس الانقلاب على التوافقات الوطنية والشرعية المتمثلة بالرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية كما تهدر تضحيات الشعب الذي قاوم الانقلاب منذ لحظته الأولى ولا زال يواصل الكفاح ويقدم التضحيات حتى اللحظة الأخيرة".

 وشاركت حملة "شكرا مملكة الحزم "و"شكرا إمارات الخير" في مليونية الرفض وتأييد فخامة الرئيس هادي في رفضة للمبادرة ولتنديد للمرة الثانية  على ما أقدمت عليه مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية يوم الخميس الماضي من محاولة استهداف فاشلة لبيت الله الحرام، وذلك بإطلاق صاروخ بالستي باتجاه مدينة مكة المكرمة عاصمة المقدسات الإسلامية.

وشهدت ساحة العروض في خورمكسر بالعاصمة عدن احتشاد المئات الآلاف  من أبناء العاصمة ، رفع المتظاهرون لافتات  ترفض مبادرة ولد الشيخ وتطالب بتطبيق قرارات مجلس الأمن وإطلاق سراح الأسرى في معتقلات المليشيات وتطالب بفرض عقوبات على الانقلابيين الذين يواصلون العدوان الإرهابي على الشعب اليمني والمياه الدولية وسفن الإغاثة ومحاولتهم الاعتداء على المقدسات الإسلامية .كما ردد المتظاهرين شعارات مناوئة إلى إيران تطالب المجتمع الدولي بمحاكمتها .

وعبر المتظاهرين عن شكرهم لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات على مساعدتهم شعبنا وتخليصه  من مليشيات الحوثي والمخلوع الموالية إلى إيران .

ورفع المتظاهرين لوحات وصور الرئيس عبد ربه منصور هادي وقيادة المملكة العربية السعودية وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة ولوحات لشهداء التحالف العربي.كما رفعت لوحة عملاقة للشيخ زايد بن سلطان (رحمة الله) بالذكرى الثانية عشر لرحيله من أبناء عدن تخليدا لذكرى وفاته.

وقال رئيس حملة "شكراً مملكة الحزم"، و "شكراً إمارات الخير" الإعلامي فراس اليافعي رئيس مؤسسة (الحقيقة) للإعلام في تصريح صحفي وزع في المليونية  :أن مبادرة  ولد الشيخ جاءت لشرعنه الانقلاب وكان من المفترض أن تكون اتساقا وانسجاما مع المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار 2216، .

مؤكدا : أن مبادرة ولد الشيخ  تكافئ الانقلابيين وتعاقب في الوقت نفسه الشعب وشرعيته التي ثارت في وجه الكهنوت والانقلابيين، الذين دمروا البلد واستباحوا المدن والقرى وهجروا الأبرياء وقتلوا العزل والأطفال والنساء".وأن تنديد الشعب بتلك الأفكار أو ما سمي بخارطة طريق، "يأتي ليقينه بأنها ليس إلا بوابة نحو مزيد من المعاناة والحرب، وليس خارطة سلام أو تحمل شيئا من المنطق تجاهه".

وقال رئيس حملة "شكراً مملكة الحزم"، و "شكراً إمارات الخير" الإعلامي فراس اليافعي رئيس مؤسسة (الحقيقة) للإعلام أن مشاركة الحملة اليوم في هذه المليونية لتقديم الشكر والعرفان لدول التحالف العربي بقيادة السعودية ودولة الإمارات وتقديم جزيل شكرها لمقام خادم الحرمين الشريفين  والشيخ خليفة بن زايد على دورهما في إنقاذ اليمن من شر ما كان يُخطط لها. فالمملكة لعبت دوراً وحّدت فيه العرب في إطار التحالف العربي لإنقاذ اليمن ومد يد العون له لكبح جماح ميليشيات التمرد والانقلاب.

 وأكد رئيس حملة "شكراً مملكة الحزم"، و "شكراً إمارات الخير" الإعلامي فراس اليافعي رئيس مؤسسة (الحقيقة) للإعلام : إننا في اليمن حكومة وشعباً، أرضاً وإنساناً، رئيساً ومرؤوسا ، لن ننسى صنيعكم، وعظيم فعلكم، فقد كنتم خير ناصر ومعين لنا، فحين اشتدت بنا الخطوب، وساء حالنا، كنتم لنا بعد الله مدداً ونصرا.. إن كنّا نعيش اليوم وجُل أراضي اليمن باتت تنعم بحريتها بعيداً عن تسلط الكهنوت، وظلم أنصار السلاح، وحلفاء الشر، فما هذا إلا بفضل الله ثم بفضلكم وعونكم لنا، ومآثركم هذه لن تُنسيها الأيام ولا السنين الطويلة مهما تقادمت. - جمعتم شتات العرب لنصرتنا، ووحدتم كلمتهم في تأييدنا، فشعرنا بأن لنا أخوة في الدم والدين والعروبة لم ولن يتركونا عرضة لأطماع إيران، وظلم أياديها في الداخل من الميليشيات، شعرنا بأن لنا أخوة يسندونا بالحق، ويدفعون عنا الظلم.

يذكر أن حملة "شكرا مملكة الحزم" و"شكرا إمارات الخير" رفعت عشرات اللوحات لشكر دول التحالف العربي عامة وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات بإعداد مختلفة إضافة إلى مصر والكويت والبحرين وقطر والمغرب والأردن والسودان وجيبوتي وارتريا والصومال وعدد أخر من لوحات الشكر والعرفان .

كما أقامت فعاليات جماهيرية حاشدة في العاصمة عدن وبريطانيا وفي أمريكا والصين لتقديم الشكر والعرفان لدول التحالف عامة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من الفعاليات والأغاني الثورية لشكر دول التحالف.

وقامت الحملة الشعبية لشكر دولتي السعودية والإمارات بتكريم عدد من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة . كما قامت حملة شكرا مملكة الحزم وشكرا إمارات الخير بتكريم سفراء دول التحالف العربي.

وتعد الحملة الشعبية لشكر دولتي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة حملة يمنية عربية عالمية بعد انطلاقها في أوروبا

واخيرا: اخبار اليمن فعاليات شعبية تشارك في تجمع حاشد مؤيد للرئيس هادي ورافض لمبادرة الأمم المتحدة - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:صدي عدن تحياتنا.

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق