عاجل

اخبار عاجلة من اليمن في ذكرى رحيل المؤرخ الملاحي الريدة الشرقية تشهد لقاء تاريخي وتوثيقي

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث في الذكرى الثالثة لرحيل الباحث الاستاذ عبد الرحمن عبد الكريم الملاحي شهدت منطقة الحافه بالريدة الشرقية مساء أمس الأربعاء 2/اكتوبر لقاء تاريخي للباحث عادل باعكيم رئيس قسم التوثيق في مركز حضرموت للدراسات التاريخية وتوثيق والنشر لمنطقة (الحافة) بصحبة الشيخ عوض حمدين والشابين نبيل عمر باشراحيل وأسعد حاج بأخله .

 

حيث التقوا خلال هذه الزيارة العميد محمد سعيد الجريري مقدم قبيلة الجريري حيث تم مناقشة معه عدد من القضايا التاريخية والوثائقية التي تتعلق بقبيلة الجريري حيث تتميز منطقة الحافه بكثير من الآثار وتوجد بها الكثير من الحصون القديمة التي لازالت قائمه وشامخه وبها متحف اهلي توجد به أكثر من خمسه الف قطعه اثرية بعضها نادره .

وقد شهدت منطقة الحافه مهرجانات تاريخيه واثريه في الثلاثة الأعوام الماضية وكانت مهرجانات ناجحة.

وبعد اللقاء بالمقدم محمد سعيد الجريري في بيته بحضور الدكتور محمد خميس الجريري , زار الوفد الذي يرأسه المؤرخ عادل باعكيم (متحف الحافه للتراث) للاطلاع على القطع الأثرية والوثائق القديمة التي يحتويها المتحف بالإضافة إلى بعض الملابس القديمة الشعبية التي توجد بالمتحف وهي مرتبطة بحياة الناس قديما وادوات أخرى مثل التي أدوات استخدمت في الزراعة والاصطياد .

حيث شكر باعكيم القائمين على هذا المتحف واهتمامهم بالتراث التي يعتبر عمل كبير يرفد التوثيق بالدلائل التي هي أساس التوثيق التي نعتمد عليها فيه وخرج الفريق الزائر بانطباع جيد جدا عن زيارة المتحف وتزامنت هذه الزيارة مع الذكرى الثالثة للرحيل الباحث الاستاذ عبد الرحمن عبدالكريم الملاحي الذي كتب عن تاريخ المشقاص .

خبر اخبار عاجلة من اليمن في ذكرى رحيل المؤرخ الملاحي الريدة الشرقية تشهد لقاء تاريخي وتوثيقي - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:المندب نيوز.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24