اخر الاخبار وزير خارجية العراق يبحث مع رئيس بعثة (يونامي) الحرب ضد (داعش) ومعارك تحرير الموصل

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث  التقى وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، في بغداد اليوم الخميس، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى العراق (يونامي) يان كوبيش، حيث بحثا تطورات العملية السياسية والأمنية ومستجدات الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي ومعارك تحرير الموصل مركز محافظة نينوي.


وقال الجعفري - خلال اللقاء - إنَّ العالم اليوم أصبح مستجيباً لقضايا العراق ويسمع صوته الذي تجاوز العزلة من خلال الدعم الأممي، وجهود الدول الصديقة وخطابه الدبلوماسي الذي أوصل الحقائق الجارية بأمانة وحشَّد المُجتمَع الدوليَّ لصالحه.


واعتبر أنَّ حُصُول العراق على مقعد مجلس حقوق الإنسان لعامين 2017 - 2019 بموافقة 173 صوتاً جاء ثمرة للجهود التي بُذِلت من قِبَل الخارجيَّة العراقيَّة ولوعي المُجتمَع الدوليِّ بحجم وثقل العراق بالمنطقة والعالم.. لافتاً إلى أت العراق لايزال بحاجة لدعم الدول الصديقة والمنظمات الإنسانيَّة لتوفير المُستلزَمات الضروريَّة وتخفيف المُعاناة الإنسانيَّة للنازحين مع التقدُّم الحاصل في عمليَّات تحرير الموصل، لاسيما وأنه يمرُّ بظروف استثنائيّة تتمثل بتكلفة الحرب ضدَّ الإرهاب رغم انخفاض أسعار النفط عالميا.


من جانبه، أشار كوبيش إلى أنه سيستعرض في جلسة مجلس الأمن التي ستعقـَد خلال الأيام المقبلة الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات المسلحة والحشد الشعبيّ والعشائري والبيشمركة في الحرب ضد داعش ، والخطط العسكريَّة العراقيَّة التي تراعي حماية المدنيِّين ومكافحة الإرهاب بأقلِّ الخسائر.


وقال: إنَّ العالم جلسة مجلس الأمن ستناقش توفير المزيد من الدعم والمساعدات الإنسانيَّة للعوائل النازحة مع تقدُّم القوات العراقية في تحرير مدينة الموصل إضافة إلى بحث إعادة الإعمار والاستقرار للمناطق المُحرَّرة وملفِّ الانتهاك التركي للأراضي العراقية.


على صعيد متصل، رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال بالبيان الصادر عن الجلسة المغلقة التي عقدها مجلس الامن أمس لمناقشة جهود الحكومة العراقية لإستعادة مدينة الموصل والاوضاع الانسانية فيها.


وقال جمال، في تصريح صحفي اليوم، إن بيان المجلس تضمن الاعراب عن الدعم القوي للجهود الانسانية والعسكرية للحكومة العراقية الرامية لتحرير محافظة نينوى ومواجهة الازمة الانسانية فيها، وحث الدول الاعضاء في منظمة الأمم المتحدة على النظر في تمويل خطة الاستجابة الانسانية للاوضاع في مدينة الموصل والتي لا تزال دون مستوى الطموح من ناحية التمويل من اجل تعزيز جهود الاستجابة الانسانية في ظل استمرار العمليات العسكرية.

خبر اخر الاخبار وزير خارجية العراق يبحث مع رئيس بعثة (يونامي) الحرب ضد (داعش) ومعارك تحرير الموصل - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:اليمن العربي.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24