اخبار اليمن اليوم عاجل أحد وزراء صالح يمنع قيادات حوثية في وزارته من التصريح ويحيل مدير بوزارته للتحقيق بسبب تصريح – وثيقة

الرصيف بريس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرصيف برس – خاص :

أصدر أحد وزراء صالح في ما تسمى بـ ” حكومة الانقاذ ” بصنعاء قرار بمنع قيادات حوثيه في وزارته من التصريح لوسائل الاعلام.

 

ووجه وزير التعليم العالي في ما تسمى بـ ” حكومة الانقاذ ” حسين حازب بمنع قيادات الوزارة وعلى رأسها نائبه القيادي الحوثي عبدالله الشامي من الادلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام.

 

وحذر حازب قيادات الوزارة وعلى رأسها الشامي من التصريحات والاحاديث الصحفية لأي وسيلة اعلامية كانت دون موافقة قيادة الوزارة ، مؤكدا ان اي شخص يخالف ذلك سيعرض نفس للمساءلة.

 

ووفقا لمذكرة رسمية موقعة من حازب ، فإن توجيهاته جاءت على خلفية قيام القائم بأعمال مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية انس سنان يوم الجمعة بتصريح صحفي.

 

واعتبره حازب هذا التصريح  لا مبرر ولا مناسبة له وتجاوز له  ، معتبرا بأنه ” الأمر يتوجب عدم السكوت عليه، والوقوف أمامه بمسئولية “.

 

مواقع اخبارية موالية لصالح والتي تناولت الخبر ، اعتبر تصريح اساءه للجامعات الاهلية وانه أحتوى ” الكثير من المعلومات الملفقة والمغلوطة ومحاولة منه لتوريط الوزير “.

 

وتعد هذه الحادثة احدث فصول مسلسل الصراع داخل الوزارة بين الوزير المؤتمري والمقرب من صالح وبين قيادات الوزارة الموالية في أغلبها للجماعة الحوثي والتي تديرها منذ سقوط العاصمة قبل عامين.

 

وتقول مصادر في الوزارة بأن هذا الصراع يتمحور حول الجامعات الأهلية ومحاولة كل طرف ابتزازها لتحصيل عوائد مالية ومنح داخلية .

 

وكشفت المصادر بان جماعة الحوثي فرضت عبر نائب الوزير الشامي على الجامعات الحكومية بمنح عناصرها نحو 700 منحة داخلية مجانية مقابل السماح لها بالاستمرار .

  • منع قيادات وزارة التعليم العالي من التصريح واحالة انس سنان للتحقيق

واخيرا: اخبار اليمن اليوم عاجل أحد وزراء صالح يمنع قيادات حوثية في وزارته من التصريح ويحيل مدير بوزارته للتحقيق بسبب تصريح – وثيقة - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الرصيف بريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الرصيف بريس
تحياتنا.

0 تعليق

DMCA.com Protection Status